جنرال أميركي: دبابة أبرامز ليست الأفضل بالعالم!

دبابة أبرامز
دبابة أبرامز

قال نائب رئيس أركان القوات البرية بالجيش الأميركي الجنرال جون موري، أن دبابة “أبرامز” (Abrams) لا تعد أفضل الدبابات في العالم، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 23 آذار/مارس الجاري.

وبحسب روسيا اليوم، جاء تصريح موري أثناء كلمة في مجلس الشيوخ، قال فيها: “لا أريد أن أقول إن لدينا دبابة من طراز عالمي، كما كان الأمر على مدى سنوات كثيرة ماضية، وسأسمح لنفسي بالتفاؤل فأقول إننا على سوية البلدان الأخرى”.

وأكد الجنرال الأميركي إن روسيا وإسرائيل وبريطانيا لديها دبابات مماثلة يمكن مقارنة خصائصها مع خصائص دبابة Abrams، مضيفاً أن الدبابة “تي-90” (T-90) الروسية قريبة من “أبرامز” من حيث مواصفاتها بحسب تعبيره.

وأعرب المسؤول العسكري الأميركي عن قلقه من عدم وجود تكنولوجيات متقدمة تسمح بإنتاج دبابة أكثر تخفياً، مؤكداً أن تطوير دبابة Abrams التكنولوجي وصل إلى “خط نهايته”، وقد حان الوقت لصناعة دبابة من جيل جديد.

هذا وتتمتع دبابة أبرامز بشهرة واسعة كونها من أفضل الدبابات من ناحية الحماية التدريعية المجربة قتالياً، وهي مسلحة بمدفع رئيس أملس الجوف عيار 120 ملم من شركة “رينميتال” (Rheinmetall) الألمانية، مع مدفع متحد المحور عيار 7,62 ملم، ومدفع رشاش عيار 12,7 ملم لآمر الدبابة طراز Browning M2، ومدفع رشاش آخر عيار 7,62 ملم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.