سرب من مقاتلات “سوخوي 30 إس إم” ينضم لأسطول البحر الأسود الروسي

مقاتلات سوخوي الروسية
مقاتلات سوخوي الروسية

أعلن رئيس المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود، العقيد البحري، فياتشيسلاف تروخاتشيف، عن انضمام سرب كامل من مقاتلات “سوخوي 30 أس أم” الروسية، المتعددة الوظائف والمهام، إلى تشكيلات أسطول البحر الأسود، وأن الطيران البحري أتقن استخدام أنظمة الطائرات بدون طيار.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك في 3 آذار/ مارس قال تروخاتشيف للصحفيين: “ومنذ 2014، بدأ تحديث طيران البحرية لأسطول البحر الأسود. وقد تم ضمن فوج الطيران الهجومي لأسطول البحر الأسود، تشكيل سرب مقاتلات “سوخوي 30 أس أم” الروسية، المتعددة الوظائف والمهام، وأتقن استخدام أنظمة الطائرات بدون طيار”.
وأشار تروخاتشيف إلى أن طياري أسطول البحر الأسود في 2016، قاموا بـ 224 مناوبة جوية، ونفذوا أكثر من 3600 تدريب قتالي. ووصل مجموع ساعات طيران الأطقم أكثر من 5500 ساعة، وهو أعلى بمرة واحدة ونصف من المخطط.

وأضاف تروخاتشيف: “اليوم، يحتفل أسطول البحر الأسود بيوم طيران البحرية لأسطول البحر الأسود. وجرت الاحتفالات في سيفاستوبول، في الشارع الذي يحمل اسم الطيار البحري، الجنرال نيكولاي أسترياكوف. وجرى أمام النصب التذكاري لطياري البحر الأسود لقاء حضره أعضاء المجلس العسكري لأسطول البحر الأسود، وقادة سلاح الجو لأسطول البحر الأسود في فترات مختلفة، والطيارون المحاربون القدامى، ورجال الدين”.

هذا وأعلن نائب قائد فوج طيران البحرية التابع لأسطول البحر الأسود الروسي، المقدم أندري كوغوت، أمس الخميس، أن الطيران وسع مدى عمله وأصبح قادرا الآن على القيام بدوريات في محيط كامل من البحر الأسود.
الجدير بالذكر أن الطيران الحربي لأسطول البحر الأسود الروسي، ينفذ حاليا مهام الدوريات لحدود القرم وأيضا منطقة شبه جزيرة القرم الاقتصادية الخالصة والتي يصل عرضها 200 ميل بحري.

وكان المكتب الإعلامي لأسطول البحر في كانون الأول/ ديسمبر، أعلن انضمام سرب كامل من مقاتلات “سوخوي 30 أس أم” الروسية، المتعددة المهام، إلى تشكيلات أسطول البحر الأسود، في شبه جزيرة القرم.

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت، في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2016، عن وصول 9 مقاتلات من طراز “سوخوي 30 أس أم” المتعددة المهام، وفي 12 كانون الأول/ديسمبر، تم تعزيز هذه المقاتلات التابعة لأسطول البحر الأسود بثلاث طائرات أخرى مماثلة، وتتمركز كل هذه الطائرات، في فوج كامل من الطيران البحري، في قاعدة “نوفو فيودوروفكا” الجوية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.