2021-01-25

مصر تبحث مع الولايات المتحدة تبادل التدريب العسكري والخبرات

الجيش المصري
الجيش المصري

بحث رئيس الأركان المصري محمود حجازي، مع قائد القوات البرية للقيادة المركزية الأميركية مايكل جاريت، التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والتدريب، في 29 آذار/مارس. وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان له إن “الفريق حجازي التقى اليوم الفريق مايكل جاريت ووفد مرافق له” بالقاهرة، في زيارة لم تكن معلنة أو محددة المدة.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول، تناول اللقاء، بحسب البيان “بَحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء آفاق التعاون العسكري المشترك ونقل وتبادل الخبرات والتدريب في العديد من المجالات”. وأكد الفريق حجازي “اعتزازه بعلاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين”.

وأعرب عن “تطلعه لاستمرار التنسيق والعمل على تطوير علاقات التعاون العسكري المتميزة على نحو يلبي المصالح المشتركة وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة”. وأشار بيان المتحدث العسكري المصري إلى أن اللقاء حضره عدد من قادة القوات المسلحة المصرية.

وكان قد أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيستقبل نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في 3 نيسان/ أبريل المقبل بالعاصمة واشنطن. هذا وتشهد العلاقات المصرية الأميركية توصف بـ”الوثيقة والإستراتيجية” خاصة على المستوى العسكري، حيث تقدم واشنطن لمصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية، منذ توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.