2021-10-28

طيارو سلاح الجو اللبناني يبدأون التدريبات لقيادة طائرات Super Tucano

طائرة Super Tucano
طائرة Super Tucano

بدأت القوات الجوية الأميركية تدريب الطيارين اللبنانيين في Sierra Nevada لقيادة طائرات الهجوم الخفيف A-29 Super Tucano من إنتاج شركة Embraer بحسب ما نقلت مصادر إعلامية، في 24 آذار/ مارس. وقال المدرّب ” هذه اول فرصة لتدريب طياري سلاح الجو اللبناني جويا. كانوا يقومون بالتدريبات الأرضية، يتعلمون الإجراءات، المحاكاة وإجراءات الطوارىء.”

وبحسب العقيد ريان هيل، سيتم تدريب 12 طيار لبناني و 20 شخص للصيانة مثل ما جرت التدريبات مع سلاح الجو الأفغاني.

هذا وتعاقد لبنان على 6 طائرات Super Tucano في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، ومن المتوقع أن ينتهي تسليمها في تموز/ يوليو 2019. فبماذا تتميّز طائرة الهجوم الخفيف Super Tucano؟

طائرة Super Tucano A-29 من إنتاج Embraer:

هناك محادثات جادة بين شركة Embraer و 10 زبائن محتملين لشراء Super Tucano بحسب ما قال جاكسون شنايدر، رئيس شركة إمبراير والرئيس التنفيذي، للأمن والدفاع العربي. وتعتبر سوبر توكانو طائرة هجوم خفيف متعددة المهام تتميّز بسرعتها الفائقة، وهي متوفرة بمقعد واحد أو بمقعدين وتستخدم للتدريب وفعالة في آداء المهام بتكاليف تشغيلية منخفضة. وهذه المواصفات ساعدت ال Super Tucano على تأمين خدمات ممتازة لعدد من القوات الجوية الأميركية، الأفريقية والآسيوية.

وبعد ان أثبتت السوبر توكانو قدرتها في المعارك، تزود A-29 بأنظمة إلكترونيات الطيران المتطورة وعالية المرونة، والتي يتم تطويرها وتحديثها باستمرار لتلائم متطلبات المشغلين والزبائن، عبر دمج أنظمة وأسلحة جديدة مثل نظام JDAM . كما تعتبر A-29 طائرة مثالية لتدريب جيل جديد من الطيارين باستخدام نظام Data Link. اما بالنسبة لكلفتها فهي تبدأ ب20 مليون دولار بدون التسليح.

 

المواصفات Super Tucano
السرع 520  كلم/ الساعة
الإرتفاع الأقصى 10668 م
قدرة التحمل 3.4 ساعة (بالوقود الداخلي)

8.4 ساعة (بخزان الوقود الخارجي)

الوزن الأقصى عند الإقلاع 5400 كلغ
نقاط القوة 7 نقاط
التسليح Mk81, Mk82, Rockets, Mk82LGB, M-117, SUU-20, EO/IR Turrets, Towed Aerial Target, MAA-1, Wing-mounted .50” caliber Machine Guns

 

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.