2021-06-21

إنتاج مروحيات ثقيلة بشكل مشترك بين روسيا والصين

مروحية مي-28 أن
مروحية مي-28 أن

أعلنت الصين، في 29 نيسان/أبريل، عن اقتراب توقيعها اتفاق عسكري جديد مع روسيا، وفق ما أعلنت وكالة أنباء موسكو.

وفي هذا الإطار، أوضح مدير إدارة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى في وزارة الخارجية الصينية، هوي تسونيو، أنه تم إعداد 99% من الإتفاق الروسي الصيني، بشأن إنتاج مروحيات ثقيلة بشكل مشترك بين البلدين.

وبحسب أنباء موسكو، قال المدير للصحفيين: “هناك تقدم بالمشروع الروسي الصيني المشترك، بشأن تطوير مروحيات ثقيلة، ومن المتوقع الآن توقع الاتفاق الذي تم إعداد 99% منه”، مضيفاً “أعتقد، أن النص النهائي للإتفاق سوف يكون جاهزاً قريباً”.

يذكر أن شركة “مروحيات روسيا” (Russian Helicopters)، المدرجة ضمن “روستيخ”، أبرمت اتفاقاً مع الشركة الصينية الوطنية لصناعة الطيارات في شهر أيار/مايو الماضي لصناعة حوامات ثقيلة.

ويشار إلى أن الاتفاق ينص على تصنيع مروحيات ثقيلة بشكل مشترك، وتستطيع هذه المروحيات تحميل 38 طناً، ويمكنها العمل في جميع الظروف المناخية والمناطق الجبلية الوعرة.

هذا أعلن رئيس “المروحيات الروسية” ألكسندر ميخييف للصحفيين في وقت سابق من العام الماضي، أن العقد بين الصين وروسيا لبناء طائرة حوامة جديدة للنقل الثقيل، يجب أن يوقع قبل نهاية هذا العام، مشيراً إلى ماكينة الطائرة ستعتمد على محرك أوكراني من طراز “دي-136.”

ولم يتم الانتهاء من العقد في الوقت المحدد بسبب إنسحاب أوكرانيا من الاتفاقية.

وأوضح رئيس “المروحيات الروسية” ألكسندر ميخييف للصحفيين حينها، أن التعاون مع أوكرانيا ضمن هذا المشروع يناقش مباشرةً من قبل الصين وليس من قبل روسيا، لأن الصين هي الجانب الرئيسي ضمن هذا المشروع لتصميم وإنشاء الطائرات المروحية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.