القوات السعودية تستخدم مدرعات ACMAT PATSAS في تمرين عبدالله 5

القوات السعودية والأردنية تستخدم مدرعة ACMAT PASTAS
القوات السعودية والأردنية تستخدم مدرعة ACMAT PASTAS

أظهرت الصور التي تم نشرها في 26 نيسان/ أبريل أن القوات الخاصة البحرية الملكية تستخدم آليات مدرعة رباعية الدفع من طراز ACMAT Bastion PATSAS.

وهذه الصور التي نشرتها القوات المسلحة الأردنية ووكالة الأنباء السعودية تظهر الجنود السعوديون والأردنيون في أليات من طراز PATSAS خلال التمرين المشترك عبدالله 5.

هذا وتستمر مناورات التمرين البحري الثنائي السعودي الأردني عبدالله 5 الذي بدأ منذ عدة أيام في الأسطول الشرقي بالجبيل والذي تقوم به مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية بمشاركة العمليات الخاصة الأردنية وذلك من أجل رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري لمكافحة الإرهاب وتعزيز القدرات القتالية لجميع وحدات وأفرع القوات المسلحة، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام.

وشهدت الأيام الماضية مناورات تدريبية ميدانية ونظرية لجميع المشاركين في التمرين حسب ما خطط له في مراحل الإعداد. وأوضح قائد التمرين المقدم البحري عبدالله بن محمد العمري أن المناورات اشتملت على التدريبات التالية: الرماية التكتيكية النهارية والليلية، ورماية القناصة ومكافحة الإرهاب واستطلاع الشواطئ والإغارة على السواحل، وطرق التعامل مع المتفجرات المبتكرة، والإنزال والانتشال بواسطة الطائرة العمودية، وطرق إزالة العوائق الشاطئية، والتعامل مع الألغام البحرية، واقتحام المباني والتعامل مع الألغام اللاصقة وتفتيش الأرصفة.

ومن المقرر أن يستمر التمرين إلى منتصف الأسبوع القادم وسيتم خلاله العمل على العديد من التدريبات والفرضيات العسكرية التي سوف تستعرضها القوات المشاركة في ختام مناورات عبدالله 5.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.