2021-06-20

تحطم مروحية عسكرية أردنية أثناء التدريب ونجاة طياريها

مروحية كويرا أردنية
مروحية كويرا أردنية

أعلن الجيش الأردني في بيان في 26 نيسان/أبريل الجاري تحطم مروحية من طراز “كوبرا” (Cobra) كانت تقوم برحلة تدريبية إثر “خلل فني” فيما نجا طياراها، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس الإخبارية.

وبحسب الوكالة الفرنسية، نقل بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن “طائرة عمودية من نوع كوبرا تعرضت خلال رحلة تدريبية في منطقة الغباوي (شرق عمان) لخلل فني ما اضطر طياراها (…) إلى الهبوط الاضطراري وهو ما أدى إلى ارتطامها بالأرض واشتعالها”.

وأضاف أن “طاقمها تمكن من الخروج منها وتم نقلهم إلى مدينة الحسين الطبية وهم بوضع صحي جيد”.

وتحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من طراز “أف-16” (F-16) كانت تقوم برحلة تدريبية إثر “خلل فني” ما أدى إلى مقتل طيارها الأردني في 5 كانون الأول/ديسمبر 2016.

وفي السادس من نيسان/أبريل 2015، تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من طراز “فاير فلاي” (Fire Fly) أثناء طلعة تدريبية ما أدى إلى مقتل طيارها الأردني ومتدرب عراقي.

وفي 17 نيسان/أبريل من عام 2014 تحطمت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من طراز “أف-5” (F-5) أثناء طلعة تدريبية شرق المملكة ما أدى مقتل طيارها.

وفي كانون ثاني/يناير من العام نفسه تحطمت طائرة عسكرية أردنية تابعة لسلاح الجو الملكي إثر اصابتها بخلل فني اثناء طلعة تدريبية لكن قائدها نجا من الحادث.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.