قطع بحرية مصرية تشارك في تمرين مع البحرية الفرنسية في البحر الأحمر ‏

قطع بحرية مصرية خلال التمرين
قطع بحرية مصرية خلال التمرين

قبل عبورها من مضيق باب المندب في طريقها إلى المحيط الهندي، نفذت الفرقاطة الفرنسية “سوركوف” (Surcouf) طراز “لافاييت” (La Fayette) تمريناً بحرياً مشتركاً في البحر الأحمر مع وحدات من الأسطول الجنوبي المصري، متمثلة في حاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” طراز “ميسترال” (Mistral) وفرقاطة الصواريخ الموجهة “بيري” (Perry) ولنش الصواريخ الهجومي الشبحي “أمباسادور أم كاي 3” (Ambassador MK III).

وبحسب ما جاء في بيان وزارة الدفاع الفرنسية الصادر في 11 نيسان/أبريل الجاري، فقد أقلعت من على متن الفرقاطة الفرنسية مروحية بحرية طراز “بانثر” (Panther) ونفذت هبوطاً ناجحاً على سطح الحاملة عبد الناصر أظهر خلاله الطاقم المصري معرفته بكافة الأعمال الضرورية لتوجيه وإرشاد المروحية خلال الهبوط والحركة على مدرج الحاملة.

وفي الوقت نفسه، انتقل طاقم من البحرية الفرنسية إلى الحاملة المصرية وتبادلوا مع نظرائهم المصريين مواضيع “التهديدات اللامتماثلة”، وهي التهديدات غير النمطية التي تستخدم القتال غير العادل بالاعتماد على عناصر المفاجأة وتكتيكات القتال غير المتبعة لدى الجيوش النظامية كالمليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية.

هذا ويهدف التمرين المشترك إلى دعم وتعزيز المستوى العالي من التعاون العسكري الثنائي بين الجانبين والذي تطور منذ بدء مناورات “رمسيس” المشتركة والتي تمت خلال شباط/فبراير 2016. ويأتي ذلك في إطار التعاون العسكرى بين فرنسا ومصر التي تعتبر أحد شركائها الرئيسيين في المنطقة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.