2021-08-01

لقاء روسي-سعودي يتناول احتمال بيع أسلحة للمملكة

قوات عسكرية سعودية
قوات عسكرية سعودية

شهد لقاء عقد بين مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى والفريق الركن فياض حامد الرويلي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش السعودي، إبداء المملكة اهتمامها بشراء أحدث الأسلحة الروسية، وفق ما أعلنت وكالة تاس الروسية للأنباء في 27 نيسان/أبريل الجاري.

واجتمع الفريق أول ألكسندر فومين، نائب وزير الدفاع الروسي، مع الرويلي على هامش مؤتمر موسكو السادس للأمن الدولي. وقال فومين خلال اللقاء إن التعاون العسكري الدولي بين البلدين شهد تكثيفاً كبيراً خلال السنوات الماضية. وأكد أن روسيا تدرس قائمة كبيرة بأنواع الأسلحة الحديثة التي عبرت الرياض عن الاهتمام بشرائها.

كما أكد المسؤول الروسي تصميم وزارة الدفاع الروسية على التطوير المستدام للتعاون الثنائي بين روسيا والسعودية في المجال العسكري التقني، مضيفاً أن الجانب الروسي يأمل في مواصلة الحوار المفتوح والصريح حول كافة المسائل التي يهتم بها الطرفان، بحسب تاس.

هذا وكان مدير عام شركة “روستيك” (Rostec) الروسية سيرجي شيميزوف أعلن في مقابلة خاصة، أن روسيا والسعودية تجريان محادثات لبيع دبابات القتال الرئيسة “تي- 90 أم أس”  (T-90MS)، في حين أبدت المملكة اهتمامها بشراء منظومات “أس-400” الصاروخية، بالإضافة إلى صواريخ “اسكندر”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.