2021-09-17

مقاتلة ‏JF-17B‎‏ ذات المقعدين الباكستانية تجري رحلتها الأولى

مقاتلة ‏JF-17/FC-1‎
مقاتلة ‏JF-17/FC-1‎

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قامت مقاتلة JF-17B Thunder ذات المقعدين، من إنتاج مجمع الطيران الباكستاني (Pakistan Aeronautical Complex) برحلتها الأولى، وفقاً لصور نشرت على المنتديات العسكرية الصينية، بحسب ما نقل موقع “جينز” (IHS Janes) في 28 نيسان/أبريل الجاري.

هذا ويعتقد أن تكون النسخة الجديدة من المقاتلة JF-17/FC-1 أنهت أولى رحلاتها من مطار الشركة  في تشنغدو. وتبرهن الصور التي تم نشرها مؤخراً أن المقاتلة تتمتع بمثبتات عمودية (Vertical Stabiliser) أكبر كما تبيّن في نموذج الطائرة الذي تم عرضه في معرض الصين للطيران (Airshow China) في تشرين الثاني/نوفمبر 2016. وبيّنت الصور أيضاً أن الطائرة المقاتلة هي ذات عمود فقري ظهري (Dorsal Spine) أعمق من النسخة الأولى، الأمر الذي يزيد سعة الوقود للتعويض عن الوزن الإضافي.

من جهتها، قدّمت شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) بعض خصائص طائرة FC-1 وقالت إن “المسافة بين جناحيها تبلغ 9.465 متراً مقارنة بالطائرة ذات المقعد الواحد (8.5 متراً)، كما أنه تم تعديل قسم الأنف (Nose Section).

وتشير التقارير الصينية إلى أن النموذج الأول للطائرة ذات المقعدين قد اكتمل بحلول أواخر عام 2016. هذا وقد تم عرض نموذج لطائرة FC-1 في معرض باريس للطيران في حزيران/يونيو 2013.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.