2021-09-28

مناورات “عبدالله 5” السعودية-الأردنية تواصل فعالياتها بالجبيل

لقطة من مناورات عبدالله 5
لقطة من مناورات عبدالله 5

تواصلت مناورات التمرين البحري الثنائي السعودي الأردني “عبدالله 5″، الذي بدأ منذ مطلع الأسبوع الماضي، في الأسطول الشرقي بالجبيل والذي تقوم به مجموعة الأمن البحرية الخاصة بمشاركة العمليات الخاصة الأردنية، وذلك من أجل رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري لمكافحة الإرهاب وتعزيز القدرات القتالية لجميع وحدات وأفرع القوات المسلحة.

كما استمرت المناورات التدريبية الميدانية والنظرية لجميع المشاركين في التمرين حسب ما خطط له في مراحل الإعداد.

وأوضح قائد التمرين المقدم البحري عبدالله بن محمد العمري أن “المناورات اشتملت على عدد من التدريبات مثل الرماية التكتيكية النهاريه والليلية، ورماية القناصة ومكافحة الإرهاب واستطلاع الشواطئ والإغارة على السواحل، وطرق التعامل مع المتفجرات المبتكرة، والإنزال والانتشال بواسطة الطائرة العمودية، وطرق إزالة العوائق الشاطئية، والتعامل مع الألغام البحرية، واقتحام المباني والتعامل مع الألغام اللاصقة وتفتيش الأرصفة”.

وبيّن المقدم العمري, أن التمرين يستمر إلى منتصف الأسبوع القادم وسيتم خلاله العمل على العديد من التدريبات والفرضيات العسكرية التي ستستعرضها القوات المشاركة في ختام مناورات “عبدالله 5”.

ويعتبر الأردن حليفاً أساسياً لواشنطن في المنطقة التي تقود فيها منذ عام 2014 تحالفاً دولياً ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

فيما تقود المملكة العربية السعودية منذ أكثر من عامين، تحالفاً عسكرياً عربياً في اليمن لمساندة حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المؤيدين لإيران.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.