أحدث لقطة لأول مقاتلة “ميغ-29 أم” مصرية أحادية المقعد

مقاتلة "ميغ-29 أم" مصرية أحادية المقعد
مقاتلة "ميغ-29 أم" مصرية أحادية المقعد

نشرت بوابة الدفاع المصرية أحدث لقطة لأول مقاتلة “ميغ-29أم” (MiG-29M) مصرية أحادية المقعد ذات الترقيم 801 أثناء اختبارات الطيران الجارية في مطار “جوكوفسي” بموسكو، وقبل حصولها على الطلاء المموه والنهائي.

يُذكر أن النسخة ثنائية المقعد من الميغ المصرية كانت ظهرت أثناء اختبارات الطيران في بداية شهر نيسان/أبريل 2017 بالتمويه الصحراوي وحملت الترقيم 811، ومن المنتظر البدء في تسليم الدفعة الأولى من الصفقة للقوات الجوية المصرية خلال الفترة القادمة.

وكانت القوات الجوية المصرية تعاقدت على 46 مقاتلة مُعدلة تعديلاً ثقيلاً يشمل أحدث أنظمة الرصد والحرب الإلكترونية ومحركات الدفع غير المُصدرة للعادم وحزمة تسليحية متطورة. ويبدأ تسليمها العام الجاري وينتهي عام 2020.

وحصلت النسخة المصرية من مقاتلات “ميغ” على تعديلات مكثفة ستزيد من قدراتها القتالية خاصة في مهام الرصد والتتبع والقصف الأرضي من خلال حواضن التهديف الجديدة عالية الدقة من طرازT220/E، كما ستزود بنظام الكشف والتحديد الحراري التيليفزيوني الليزري من طراز OLS-EU، بالإضافة إلى حصولها على حاضن الحرب الإلكترونية النشط من طراز MSP-418K للتشويش على بواحث الصواريخ الرادارية المعادية.

هذا وتحتوي طائرة “ميغ” القتالية المصرية على رادار دوبلر نبضي طراز FGM129C أو كما يسمى Zhuk-ME، وقد أكدت المصادر الروسية طلب مصر تزويد مقاتلاتها تحديداً برادار صفيف المسح الإلكتروني النشط (AESA) ولكنه غير جاهز عملياً بعد؛ لذلك ستحصل عليه مصر مستقبلاً بعد انتهاء تطويره.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.