انطلاق فعاليات “جند الصحراء 2” بين السعودية وبريطانيا

جند الصحراء 2
جند الصحراء 2

انطلقت فعاليات تمرين “جند الصحراء 2” الذي يقام بمركز التدريب التكتيكي بالمنطقة الشمالية الغربية في 2 أيار/ مايو، بمشاركة قوة واجب من لواء الأمير سلطان بن عبدالعزيز السابع وكتيبة من الجيش البريطاني ، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري.

وقال مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية العميد الركن يوسف خير الله الشهراني: تمرين “جند الصحراء 2” الذي ينفذ مع الجانب البريطاني يهدف إلى اكتساب المهارات القتالية والتدريب من خلال استخدام المشبهات التكتيكية لرفع مستوى التخطيط والإعداد والتنفيذ . وأضاف: سبق تنفيذ هذا التمرين عقد عدة مؤتمرات تم من خلالها وضع النقاط المهمة والأساسية للتجهيز والاستعداد للتنفيذ.

من جانبه، قال قائد المنطقة الشمالية الغربية: هذه التمارين ومنها تمرين “جند الصحراء 2” أحد التمارين المشتركة التي تشارك فيها القوات البرية الملكية السعودية والقوات البرية في الجانب البريطاني سيتبعه عدة تمارين. وأكد كفاءة وقدرة المخطط والمقاتل السعودي هي التي جعلت الكثير من جيوش العالم تحاول ان تكتسب الكثير من المهارات على جميع المستويات. وأضاف: القوات المسلحة السعودية بكامل أفرعها لها تمارين مع القوات الحليفة على مدار السنة وكثير من دول العالم تسعى إلى أن تشارك القوات المسلحة السعودية في تمارينها للاستفادة من خبرات الضباط والأفراد سواء كانوا مخططين أو منفذين.

وأردف: تمرين “جند الصحراء 2” تم الإعداد له والتخطيط بحيث يحقق الهدف المنشود من هذا التمرين وهو العمليات القتالية غير النظامية. وتابع: الجانب البريطاني يمتلك خبرة واسعة ولأبنائنا المقاتلين على مستوى قواتنا البرية أيضاً خبرة واسعة واجتماع الخبرتين ستضيف لكل جانب من الجوانب أهمية كبيرة جداً في العمليات المستقبلية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.