2021-06-15

لا خطط لسحب طائرات أيه-10 ويو-2 الأميركية من الخدمة

طائرة أيه-10
طائرة أيه-10

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كانت الشائعات حول إخراج طائرات “أيه-10″ (A-10) و”يو-2” (U-2) الأميركية من الخدمة أمراً مبالغاً فيه إلى حد كبير.

وبحسب ما أعلن مسؤولون أميركيون في 23 أيار/مايو الجاري، إنه وفقاً للسنة المالية 2018، لا توجد خطط لسحب طائرات “أيه-10 وارثوغ” أو طائرات التجسس “يو-2”.

وفي هذا الإطار، قال الجنرال جيمس مارتن، نائب مساعد القوات الجوية في قسم الميزانية الأميركية في مؤتمر صحفي إن “العالم يتغيّر من حولنا بشكل كبير، لذلك نحن نحاول الحفاظ على القدرات اللازمة”، مضيفاً أنه “في ما يتعلّق بطائرة يو-2، نحن نخطّط لإبقائها في الخدمة في المستقبل؛ ليس هناك أي تاريخ لسحب هذه الطائرة من الخدمة في الميزانية المالية الجديدة”.

وبعد المؤتمر، أكّد متحدّت في سلاح الجو الأميركي أن عملية سحب طائرة “أيه-10” من الخدمة تم تأجيلها إلى أجل غير مسمّى.

هذا وتشير الوثائق الخاصة بالميزانية الجديدة أن البلاد تعتزم الأسطول الكامل من طائرات A-10 المؤلف من 283 طائرة، في حين سيتم تمديد فترة خدمة طائرات يو-2 من ناحية أخرى. أما في ما يخصّ طائرة RQ-4 Global Hawk من دون طيار – التي كان من المتوقّع أن تكون بديلاً لطائرة يو-2 – فسوف تبقى في الخدمة أيضاً وستخضع لترقيات جديدة.

وبحسب رئيس هيئة الأركان الجوية الجنرال ديفيد جولدفين، “سيتم إبقاء طائرات A-10 في الخدمة حتى عام 2021 ومن ثم، سيتم التشاور مع وزير الدفاع جيم ماتيس لمراجعة كافة ميزانياتنا، وسنتابع الأمور من هناك”.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضعط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/stayin-alive-no-retirement-in-sight-for-the-a-10-and-u-2

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.