2021-07-27

مقاتلات أف-16 بلوك 70 الهندية ستصنّع محلياً

لقطة من توقيع العقد خلال معرض باريس للطيران
لقطة من توقيع العقد خلال معرض باريس للطيران

الأمن والدفاع العربي – باريس

وقّت شركتا “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية و”تاتا للأنظمة المتقدمة” (Tata Advanced Systems) الهندية اتفاقاً تاريخياً يؤكّد على نيّة الشركتان التعاون في عملية إنتاج مقاتلات “أف-16 بلوك 70” (F-16 Block 70) في الهند. وتدعم هذه الشراكة الأميركية-الهندية بشكل مباشر مبادرة الهند لتطوير قدراتها الخاصة في مجال صناعة الطيران والدفاع في الهند.

وتتيح هذه الشراكة غير المسبوقة بين أكبر شركة مقاولة للدفاع والصناعة الهندية، فرصة كبيرة للهند لإنتاج، تشغيل وتصدير طائرات أف-16 بلوك 70 التي تعتبر أحدث نسخة من إحدى أنجح الطائرات المقاتلة متعددة المهام في العالم.

هذا وتدعم عملية إنتاج مقاتلات أف-16 في الهند آلاف الوظائف للموردين في الولايات المتحدة، كما تخلق وظائف تصنيع جديدة في الهند وتضع الصناعة الهندية وسط أحد أكثر الأنظمة الإيكولوجية شمولاً لتوريد الطائرة المقاتلة في العالم.

وفي هذا الإطار، قال ن. شاندراسيكاران، رئيس شركة “تاتا”: “يعتمد هذا الإتفاق على الشراكة الموجودة بالفعل بيننا وبين الشركة الأميركية، كما تؤكّد على قوة العلاقة والإلتزام بين الشركتين”.

من جهته، أشار أورلاندو كارفاليو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الطيران لدى الشركة الأميركية إلى أن “شركة لوكهيد مارتن تتشرف بالتعاون مع وزراة الدفاع الهنديو وشركة تاتا على برنامج مقاتلات أف-16″، مضيفاً أن “شراكتنا تلك تعزز بشكل كبير عرض “صنع في الهند” (Made in India) لمقاتلات أف-16، كما تخلق وتحافظ على العديد من فرص العمل الجديدة في الهند والولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنها تضمّ أكثر طائرة تم اختبارها على أرض المعارك إلى صفوف سلاح الجو الهندي”.

إن شراكة لوكهيد وTASL مبنية على أداء الشركة الهندية المؤكّد في مجال تصنيع مكوّنات هياكل طائرات النقل C-130J ومروحيات S-92.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.