روسيا تنجز المرحلة الأولى من اختبارات مقاتلات الجيل الخامس تي-50

مقاتلة تي-50
مقاتلة تي-50

أعلن قائد القوات- الجو فضائية الروسية فيكتور بونداريف، إنجاز الاختبارات الحكومية للمرحلة الأولى للجيل الخامس لمقاتلة من طراز تي-50 مشروع باك -فا. وقال بونداريف، في 20 تموز/ يوليو: “اليوم هو حدث تاريخي — في إطار معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء جرى توقيع اتفاق أولي بشأن الاختبارات الحكومية المشتركة للمرحلة الأولى من نموذج طائرة “تي —50” الأول ونشرع في المرحلة الثانية من الاختبارات.

كما جرى أيضا تسلم طلب للبدء بإنتاج الدفعة الأولى من الطائرات”. وكان رئيس الشركة المتحدة لصناعة الطائرات، يوري سلوسار، قد أعلن أمس الأربعاء، أن وزارة الدفاع الروسية والشركة المتحدة لصناعة الطائرات يناقشان تسليم 12 مقاتلة من الجيل الخامس من طراز تي-50 (باك — فا) في الدفعة الأولى. وأنه من المقرر بدء إنتاج “تي-50″، في 2019.

هذا وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في أيار/ مايو الماضي، أن القوات المسلحة الروسية ستحصل على مقاتلات من الجيل الخامس من طراز تي-50 (باك —فا) في عام 2019، كما ستحصل على منظومات صواريخ الدفاع الجوي الجديدة من طراز إس-500 في عام 2020.

يذكر، أن مقاتلة “تي 50” من الجيل الخامس تم تصميمها بمكتب “سوخوي” للتصميمات. وقامت المقاتلة الواعدة بأول تحليق لها في عام 2010. وتتميز الطائرات من هذا النوع بالعديد من المواصفات التقنية والقتالية المتقدمة، التي يعتبر معظمها سريا، ولكن من المعروف أنها تتميز بالسرعة الفائقة لسرعة الصوت، ومجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية، ويصعب اكتشافها من الرادارات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate