روسيا تصدر مروحيات مزودة بأنظمة حماية من الصواريخ

مروحية مي-28 إن
مروحية مي-28 إن

بدأت روسيا تصدّر مروحيات من نوع “الصياد الليلي” مجهزة بنظام الحماية من صواريخ مضادة للطائرات. وذكر أندريه بوغينسكي، مدير عام شركة روسيا لطائرات الهليكوبتر، في تصريح صحفي في 20 أيلول/ سبتمبر، أن الشركة وجهت أولى دفعات مروحيات من طراز “مي-28إن أ الصياد الليلي” مجهزة بنظام الحماية من الصواريخ المضادة للتصدير.

وأوضح مدير عام الشركة أنه تم تزويد مروحيات “الصياد الليلي” المعدة للتصدير بنظام الحماية من الصواريخ المضادة التي تُوجه بالأشعة تحت الحمراء.

وأشار مدير عام شركة روسيا لطائرات الهليكوبتر إلى أن الشركة تعلق أهمية كبيرة على تصدير مروحيات “الصياد الليلي” إلى الأسواق الخارجية من دون أن يحدد الدولة التي طلبت تلك المروحيات.

وبالإضافة إلى نظام الحماية من الصواريخ المضادة للطائرات تحتوي المروحيات المعدة للتصدير على وسائل الاتصال اللاسلكي بالطائرات الأخرى ومقرات القيادة الأرضية وبين الطيارين داخل المروحية.

وسميت مروحية “مي-28إن أ” بـ”الصياد الليلي” لقدرتها على تحقيق مهامها القتالية في أي وقت من النهار والليل. وصممت هذه المروحية لتوفير الدعم الناري للقوات البرية. وتتسلح مروحية “الصياد الليلي” بالصواريخ الموجهة وغير الموجهة ومدفع عيار 30 ملم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.