2021-10-18

إطلاق رشاش كلاشينكوف جديد في 2018

رشاش كلاشينكوف
رشاش كلاشينكوف

أعلنت شركة “كلاشنيكوف” عن خطة إنتاج الرشاشات الجديدة. وكشفت السيدة صوفيا إيفانوفا، رئيسة شعبة الاتصالات الخارجية بالشركة التي تحمل اسم مخترع رشاش كلاشنيكوف، في تصريح صحفي أن الشركة مستعدة لبدء عملية تصنيع السلاح الجديد في العام المقبل (2018).

وأوضحت أن السلاح الجديد هو رشاش “أ كا-12″ (عيار 5.45 ملم) و”أ كا-15” (عيار 7.62 ملم). ويتواصل حالياً اختبار رشاش “أ كا-12″ و”أ كا-15”. وفي الوقت نفسه تختبر اللجنة التي شكلتها الحكومة الروسية بندقية جديدة من عائلة الأسلحة التي أنشأها مصمم الأسلحة النارية دياغتيروف. ويحمل رشاش دياغتيروف الجديد اسم “أ يي كا-971”.

وقال دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية للتصنيع العسكري، في وقت سابق إن الحكومة تستبعد المنافسة بين “كلاشنيكوف” و”دياغتيروف”، مؤكدا “أننا سنقوم بتطوير مصانع “كلاشنيكوف” و”دياغتيروف” على نحو سواء. وأشار نائب رئيس الحكومة إلى أن الجيش الروسي يحتاج إلى سلاح ناري خفيف جديد يتميز بالفعالية وسهولة الاستخدام وبساطة التشغيل والثمن الرخيص، معبرا عن اعتقاده بأنه سيتم اختيار رشاش “أ كا-12” سلاحا جديدا للجيش الروسي فيما يتم اختيار رشاش “أ يي كا-971” سلاحا جديدا لقوات العمليات الخاصة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.