2021-10-27

دبابة النمر التركية أولى صادرات الدبابات الوطنية

الدبابة التركية "النمر"
الدبابة التركية "النمر"

وصل النموذج الأولي من الدبابة التركية إلى إندونيسيا في أيلول/ سبتمبر المنصرم لإجراء الاختبارات عليها تمهيدا لتصديرها. والدبابة التركية “النمر إم تي” تعد من فئة الدبابات متوسطة الوزن وهي من إنتاج شركة (FNSS) التركية المتخصصة بصناعة المدرعات، بالتعاون مع شركة (PT Pindad) الإندونيسية.

وبحسب ما نقلت ترك برس في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، ستظهر الدبابة أمام الجماهير خلال استعراض للجيش الإندونيسي، بمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة، بمدينة سيليغون، غدًا الخميس، الموافق 5 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي. وجرى عرض الدبابة للمرة الأولى، في الدورة الثالثة عشر من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (IDEF 2017) الذي أقيم خلال أيار/ مايو الماضي بمدينة إسطنبول.

وتتمتع الدبابة بقدرات قتالية متميزة، حيث يمكن تزويدها بقذائف متنوعة انطلاقا من القذائف التي تؤمن إسنادا ناريا قريبا، وصولا إلى مضادات الدروع، كما تتمتع الدبابة بمرونة بالسير، بفضل قدراتها الفنية الاستراتيجية المتطورة في الحركة، وتستمد المركبة طاقتها من محرك بقوة “20 حصان/ طن” موجود في القسم الخلفي.

وأكد وزير الدفاع التركي نورالدين جانيكلي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد في الكلية الحربية البرية بالعاصمة أنقرة مؤخراً، أن بلاده تستمر في زيادة نسبة الصناعات الدفاعية المحلية، منوهاً إلى أن تصنيع الأسلحة محلياً وبإمكانات وطنية بات أمراً ضرورياً وحتمياً ولا يمكن انتظار الدول الأخرى كي تبيع السلاح وترفضه متى شاءت.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.