2021-10-18

الكونغرس يأذن زيادة كبرى في مجال الدفاع الصاروخي لمواجهة كوريا الشمالية

صاروخ اعتراضي أرضي يقلع من قاعدة فاندنبرج الجوية، كاليفورنيا في 30 أيار/مايو 2017 (AFP)
صاروخ اعتراضي أرضي يقلع من قاعدة فاندنبرج الجوية، كاليفورنيا في 30 أيار/مايو 2017 (AFP)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

في ظلّ تصاعد خوف الولايات المتحدة الأميركية من الصواريخ الكورية الشمالية والإيرانية، يسعى الكونغرس إلى ضمان إمكانية الأنظمة المنشورة في فورت غريلي، ألاسكا وقاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا من هزيمة كافة التهديدات اليوم وفي المستقبل.

ويخوّل تقرير المؤتمر الخاص بمشروع قانون الدفاع للعام المالي 2018 وزير الدفاع زيادة عدد أنظمة الإعتراض الساحلية ليصل إلى 28 وحدة.

وقد أشارت وزارة الدفاع الأميركية ووكالة الدفاع الصاروخي في الأشهر الأخيرة إلى تحرّك كبير لتطوير ما يتجاوز 44 نظام اعتراضي. في أيلول/سبتمبر الماضي، اقترح البنتاغون إعادة برمجة 136 مليون دولار في السنة المالية 2017 للبدء في زيادة عدد الأنظمة الإعتراضية الأرضية من 44 إلى 64 وحدة في حقل الصواريخ الجديد 4 في فورت غريلي. وكانت الزيادة جزءاً من طلب إعادة برمجة قيمته 416 مليون دولار يستهدف احتياجات الدفاع الصاروخي.

من جهته، قدّم البيت الأبيض طلباً تكميلياً لميزانية السنة المالية 2018 في 6 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، شمل المزيد من التمويل لزيادة عدد الأنظمة الإعتراضية البرية على مدى 20 عاماً بالإضافة إلى بناء حقل صاروخي إضافي في قاعدة ألاسكا.

ويتطلّب تقرير المؤتمر من وزير الدفاع وضع خطة لزيادة القدرة، مشيراً إلى أن المساحة المتاحة حالياً في مجال الصواريخ يمكن أن تصل إلى 104 صاروخ إعتراضي أرضي. كما يجب على الوزير وضع خطة للقدرات المستقبلية في أي موقع محدد.

وبحلول نهاية السنة التقويمية 2021، يجب على البنتاغون تنفيذ أي عملية تطوير وبناء مطلوبة لضمان أن تكون  حقول الصواريخ في فورت غريلي أو حقول الصواريخ البديلة هناك قادرة على دعم واستدامة صواريخ اعتراضية إضافية، وفقاً للتقرير.

سيكون لدى البنتاغون 90 يوماً بعد تاريخ نشر “تقييم الدفاع الصاروخي البالستي” (Ballistic Missile Defense Review) لتقديم تقرير عن الخيارات المتاحة لزيادة القدرة، موثوقية النظام مضادة للصواريخ البالستية الأميركي ومتطلبات البنية التحتية لزيادة عدد الأنظمة الإعتراضية “في المواقع الممكنة حالياً في كافة أنحاء الولايات المتحدة”.

وينبغي أن يتضمن تقرير البنتاغون أيضاً على تفاصيل المواقع المحتملة من المواقع الحالية إلى المواقع الجديدة على الساحل الشرقي أو الوسط الغربي لاستيعاب 104 نظام إعتراضي.

وفي حال تم اختيار موقع إضافي، يذكر الكونغرس في تقرير المؤتمر أنه يتعيّن على البنتاغون أن ينظر في الفعالية الإستراتيجية والتشغيلية، بما في ذلك “القدرة على تقديم تغطية/تقييم تبادل إطلاق النار (Shoot-Assess-Shoot-Coverage) إلى الولايات المتحدة بأكملها”.

وفي ظلّ تزايد القدرات، قال الكونغرس أيضاً إنه يتعيّن على البنتاغون ضمان موثوقية وقدرة النظام الحالي بالإضافة إلى التحديثات المستمرة.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/congress/2017/11/17/countering-north-korea-hill-authorizes-major-buildup-in-homeland-missile-defense/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.