شركة ألماز أنتي الروسية تعرض أحدث منتجاتها في معرض دبي للطيران

منظومة صواريخ إس-400
منظومة صواريخ إس-400

أفاد المكتب الصحفي لشركة “ألماز أنتي” القابضة بأن الشركة ستشارك في المعرض الدولي للفضاء “دبي إيروشو-2017″، حيث ستقوم بعرض عينات من المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة، علماً أن هذه الفعالية ستعقد في الإمارات العربية المتحدة من 12 إلى 16 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وستعرض الشركة نماذج من منظومات صواريخ مضادة للطائرات ومنظومات ذات مدى مختلف ومحطات رادار لرصد المجال الجوي، بالإضافة إلى نموذج حقيقي من محطة رادار لحماية المنشآت. وأشار المكتب الصحفي إلى أن مساحة المعرض التي تشغلها الشركة ستقسم إلى ست مناطق. ففي المنطقة العامة سوف يعير اهتمام الضيوف عرض فيلم عن أنشطة الشركة وقدرات النماذج التي تنتجها. أما في منطقة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات بعيدة المدى، سيشاهد الزوار نماذج لمنظومة “إس-400” تريومف الشهيرة. وفي منطقة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات المتوسطة المدى — نماذج لأنظمة الصواريخ للدفاع الجوي بوك-إم2إي.

أما في منطقة أنظمة الصواريخ القصيرة المدى المضادة للطائرات سيتم عرض نماذج من أنظمة “تور-إم2إي” و”تور-إم2ك” و”تور-إم2ك إم” للدفاع الجوي. ومنطقة أجهزة الرادار المحمولة جواً سوف تستوعب وسائل مراقبة المجال الجوي، التي ينتجها كل من معهد نيجني نوفغورود للبحوث العلمية في هندسة الترددات الرادوية، وشركة “راديو فيزيكا”. في حين سوف تعرض المنطقة السادسة، المنتجات المدنية والمزدوجة الأغراض. وهنا سيتمكن الزائر التعرف على عينة حقيقية من محطة أجهزة الرادار لحماية المنشآت “سوفا” والتي تعني البومة.

معلومات عن قدرات الشركة القابضة لإنتاج أنظمة صواريخ مضادة للطائرات ذات التمركز البحري ونظم التحكم الآلي. حيث أكد المكتب الصحفي أن المعرض في دبي سيكون بلا شك مكاناً آخر للشركة للقيام بعمل فعال في مجال التعاون العسكري والتقني، وسوف يولي وفد الشركة القابضة اهتماماً خاصاً لبرنامج الأعمال الخاص بهذه الفعالية.

فياتشيسلاف دزيركالن نائب المدير العام لشركة “ألماز آنتي” لشؤون النشاط الاقتصادي الخارجي تحدث في هذا الاطار، قائلاً: “إننا نخطط لعقد عدد من الاجتماعات والمفاوضات مع الوفود الرسمية للدول المشاركة في المعرض مع الزبائن المحتملين لمنتجات الشركة، بما في ذلك بخصوص قطع الغيار وخدمات المسح والصيانة والإصلاح وتحديث معدات الدفاع الجوي التي يتم تصنيعها في الشركة.

يقام معرض الطيران “دبي إيروشو” تقليدياً مرة واحدة في كل عامين. وفي هذا العام، سوف يفتح أبوابه للعارضين والضيوف للمرة الخامسة عشرة. وفي عام 2017 هذا هو آخر معرض دولي سوف تشارك فيه الشركة.

إن شركة “ألماز أنتي” هي واحدة من أكبر اتحاد الشركات المتكاملة للمجمع العسكري الصناعي الروسي، حيث يعمل فيها 127 ألف شخص. وتحتل الشركة القابضة في السنة الثالثة على التوالي، المركز 11 في تصنيف Defense News ضمن أكبر 100 شركة صناعة دفاعية في العالم، بما في ذلك شركات مثل بوينغ، لوكهيد مارتن، رايثيون، جنرال ديناميكس، نورثروب غرومان، ب-ا-ي سيستمز، تاليس، إ-ي-د-ز، آي-ا-آي. علماً أن منتجات الشركة منتشرة في جيوش أكثر من 50 بلداً.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate