شركة “رايثيون” تستعرض أحدث ابتكاراتها في مجالات الدفاع والأمن في معرض دبي للطيران

طائرة Silver Fox من ون طيار من إنتاج شركة "رايثيون"
طائرة Silver Fox من ون طيار من إنتاج شركة "رايثيون"

تعرض شركة “رايثيون” (Raytheon) الأميركية مجموعة من أحدث تقنياتها وابتكاراتها خلال معرض دبي للطيران 2017، وذلك بالتزامن مع مرور 30 عاماً على شراكتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال جون هاريس، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة “رايثيون الدولية”: “يتيح لنا معرض دبي للطيران فرصة التواصل مع عملائنا وشركائنا في القطاع لخلق فرص جديدة للتعاون. ونحن إذ نرتكز على علاقتنا المستمرة مع الإمارات منذ 30 عاماً، فإننا لا ندخر جهداً لاستكشاف كل ما هو ممكن حتى نصبح الشريك المفضل للدولة في مجال تقنيات الدفاع والأمن”.

وتستعرض “رايثيون” خلال المعرض عدداً من حلولها الموثوقة في مجالات الدفاعات الجوية والصاروخية المتكاملة، والأمن الإلكتروني، ونظم الدفاع البرية والبحرية، والأسلحة التي يتم إطلاقها من الجو.

ومع مساهمة أنظمتها في مراقبة ثلثي المجال الجوي العالمي، ستسلط “رايثيون” الضوء أيضاً على خدمات الدعم التي تقدمها في مجال إدارة حركة الطيران ولا سيما في دولة الإمارات، وكذلك الحاجة العالمية إلى مستويات أعلى من الأمن السيبراني في مجال النقل الجوي. كما تعتزم الشركة الكشف عن نظام الاقتراب والهبوط الدقيق المشترك (JPALS) الذي يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتوجيه الطائرات السريعة والمروحيات والطائرات بدون طيار لضمان هبوطها الآمن.

ومن بين ابتكاراتها المذهلة الأخرى، تستعرض “رايثيون” أيضاً طائرة “سيلفر فوكس” (Silver Fox)، أحدث طائراتها الصغيرة المسيّرة من دون طيار، والتي تتميز بسهولة حركتها ومتانتها وجاهزيتها للاستخدام الفوري في منطقة الخليج العربي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.