تعرف على طائرة بوينغ الغامضة التي “ستغير مستقبل القوة الجوية”

طائرة بوينغ الجديدة المدمرة
طائرة بوينغ الجديدة المدمرة

تستعد شركة بوينغ لكشف النقاب عن طائرة جديدة “مدمرة” ستغير “مستقبل القوة الجوية” إلى الأبد. وتم نشر فيديو دعائي عبر تويتر، لاختبار الطائرة السرية من قبل “Phantom Works”، وهو قسم التصميم المتقدم في بوينغ، الشركة الأميركية العملاقة في صناعة الطائرات.

وقد نشرت الشركة، في 19 كانون الأول/ ديسمبر، صورة للطائرة الجديدة وهي مغلفة بقطعة قماش سوداء، معلنة أنه سيتم الكشف عن كل شيء في وقت لاحق، دون ذكر أي تفاصيل تتعلق بالزمان والمكان الذي سيتم خلاله الكشف عن هذه الطائرة الخارقة.

ويعتقد بأن الطائرة “الغامضة” ستكون مدعومة فقط عن طريق الكهرباء، ومن المتوقع أن يكون لديها القدرة على الإقلاع والهبوط عموديا في أي مكان. ويأتي كشف النقاب عن هذه الطائرة الجديدة، بعد أشهر من قيام بوينغ بشراء شركة “Aurora Flight Sciences Corp” المتخصصة في صناعة طائرات المستقبل الذكية.

ويطلق على الطائرة اسم “hairdryer”، ولديها قدرة على تحقيق سرعة طيران بين 345 و460 ميلا في الساعة (550-740 كلم/ ساعة). والجدير بالذكر أن بوينغ تسلمت في وقت سابق من هذا العام 112 مليون جنيه إسترليني من قبل حكومة الولايات المتحدة لبناء طائرة فضائية من أجل نقل الأقمار الاصطناعية الصغيرة إلى المدار حول الأرض.

وتطلق بوينغ على سفينة الفضاء الجديدة الرائدة اسم “Phantom Express”، بينما يشير الجناح العسكري الأعلى للجيش الأمريكي إليها بـ”XS-1″، ومن المقرر أن يتم إطلاق “Phantom Express” في عام 2020.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.