خدمات دعم وإصلاح لمقاتلات أف-15 السعودية بقيمة 480 مليون دولار ‏

مقاتلة أف-15 أس أيه السعودية
مقاتلة أف-15 أس أيه السعودية

ستحصل القوات الجوية الملكية السعودية على خدمات الدعم والإصلاح لأسطولها من الطائرات من شركة “بوينغ” (Boeing)، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في بيان رسمي لها نشرته في 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وقال البيان إن “شركة بوينغ ستزوّد القوات الجوية السعودية بخدمات دعم وإصلاح بقيمة تبلغ حوالى 480 مليون دولار بموجب برنامج البيعات العسكرية الأجنبية (FMS)”، مضيفاً أن البرنامج يشمل عمليات الإصلاح اللوجستي داخل المملكة وإعادة تركيب الأجزاء لأسطول مقاتلات F-15C/D/S/SA وإصلاح المعدات الأرضية الفضائية بالإضافة إلى اختبار معدات الخلية الخاصة ببرنامج مقاتلات أف-15 التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية”.

هذا وسيتم تنفيذ خدمات الدعم والإصلاح في مختلف مواقع تصنيع المعدات الأصلية داخل الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تكتمل بحلول حزيران/يونيو 2025، بحسب البيان.

وكانت شركة من مونتانا الأميركية حصلت مؤخراً على عقد من سلاح الجو الأميركي لتزويد قطع غيار خاصة بالطائرات المقاتلة التابعة للمملكة العربية السعودية. وأفادت صحيفة The Missoulian حينها أن وزارة الدفاع الأميركية أعلنت عن عقد بقيمة 559 مليون دولار الأسبوع الماضي لصالح شركة أس أند كاي للطيران (S&K Aerospace) لتوفير مكوّنات لمقاتلات أف-15 الخاصة بسلاح الجو الملكي السعودي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.