SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

إيران ترصد تغيرا في سلوك البحرية الأميركية في الخليج

سفن حربية أميركيةسفن حربية أميركية

قال قائد بالحرس الثوري الإيراني في 29 كانون الثاني/ يناير إن سفنا أميركية تقوم بدوريات في الخليج غيرت سلوكها وتمتثل الآن للقواعد الدولية.

جاءت تصريحات الأميرال علي عظمائي التي نقلتها وكالة تسنيم للأنباء بعد تعليقات لمسؤولين بالجيش الأميركي الأسبوع الماضي تفيد بأن الجيش الإيراني أوقف ”التحرش“ المنتظم بالسفن البحرية الأميركية في الخليج. ويتبادل البلدان الاتهامات بتجاهل القواعد الدولية في المنطقة التي تعد طريقا تجاريا رئيسيا لنقل النفط.

ووقعت مواجهات متكررة في السنوات القليلة الماضية بين الحرس الثوري الإيراني والجيش الأميركي في الخليج. وقال عظمائي قائد المنطقة الخامسة التابعة للقوات البحرية في الحرس الثوري ”نرى أن سلوك الأمريكيين قد تغير. يولون اهتماما أكبر بالقواعد الدولية ويتجنبون الاقتراب من المياه الإقليمية لإيران“.

كانت سفينة تابعة للبحرية الأميركية أطلقت طلقات تحذيرية في يوليو تموز الماضي عندما اقتربت منها سفينة إيرانية لتصبح على مسافة لا تزيد عن 140 مترا وذلك في أول مواجهة من هذا النوع بعد تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب منصبه.

وفي الشهر التالي حلقت طائرة إيرانية دون طيار وغير مسلحة على مسافة لا تزيد عن 30 مترا من طائرة حربية تابعة للبحرية أميركية كانت تستعد للهبوط على حاملة طائرات في الخليج.

شارك الخبر: