SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الصين بصدد بناء حاملة طائرات تعمل بالوقود النووي

إدخال حاملة الطائرات الصينية إلى الخدمة في 25 أيلول/ سبتمبر 2012 ( وكالة الأنباء الصينية شينخوا)إدخال حاملة الطائرات الصينية إلى الخدمة في 25 أيلول/ سبتمبر 2012 ( وكالة الأنباء الصينية شينخوا)

أعلنت الصين، في 28 شباط/ فبراير أنها تخطط لتسريع عملية تطوير التكنولوجيا اللازمة لبناء حاملة طائرات تعمل بالوقود النووي. ونقلت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، عن شركة الصين لصناعة السفن المملوكة للدولة، أنها تخطط لتسريع عملية تطوير تكنولوجيا حساسة، تستخدم في بناء حاملات سفن تعمل بالوقود النووي، وصناعة نماذج جديدة للغواصات النووية، ومركبات بحرية استخباراتية غير مأهولة.

ولم تذكر الصحيفة – التي تعد إحدى الأذرع الإعلامية الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم – أي تفاصيل إضافية عن حاملات الطائرات العاملة بالوقود النووي.

ويمتلك الجيش الصيني حاليا حاملتي طائرات، الأولى سوفيتية الصنع اشترتها من أوكرانيا وتسلمتها في أيلول/ سبتمبر 2012، فيما الثانية محلية الصنع قيد الاختبار. وأنزلت الصين حاملة طائراتها “001A” المصنعة محليا إلى البحر في نيسان/ أبريل الماضي وسط مراسم رسمية.

ومن المنتظر أن تسلم الشركة المصنعة حاملة الطائرات التي يبلغ وزن جسمها حوالي 50 ألف طن، إلى الجيش الصيني قبل حلول 2020. وتمتلك 6 جيوش في العالم حاملات طائرات بينها الصين.

شارك الخبر: