2021-09-26

الأردن يتحضّر لاستضافة معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة “سوفكس 2018”

عرض حيّ خلال الدورة السابقة من معرض ومؤتمر العمليات الخاصة "سوفكس 2016"
عرض حيّ خلال الدورة السابقة من معرض ومؤتمر العمليات الخاصة "سوفكس 2016"

يتحضّر الأردن لاستضافة معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة “سوفكس ٢٠١٨” من ٧ إلى ١٠ أيار/مايو المقبل الذي يُقام بدورته الثانية عشرة تحت الرعاية الملكية الأردنية بإشراف مباشر من الأمير فيصل بن الحسين، وبدعم رئيس من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وفي بيان صحفي حصلت الأمن والدفاع العربي على نسخة منه – قال عامر الطباع، مدير المعرض والمؤتمر إن “كافة التحضيرات والاستعدادات شارفت على نهايتها. نحن نعمل على قدم وساق ليكون هذا الحدث العالمي بالمستوى الذي يليق به وبما يعكس قدرة المملكة على تنظيم المعارض العالمية المتخصصة وفق أحدث الأساليب المتبعة عالمياً”.

وفي التفاصيل، سوف تبدأ فعاليات سوفكس ٢٠١٨ بمؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط تحت عنوان “الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة” يناقش فيه قادة وخبراء ومختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة ودور التكنولوجيا في تحريكها.

ويمثل المؤتمر الذي يسبق المعرض بيوم واحد ملتقى عالمياً للحوار إذ يلتقي فيه وزراء الدفاع وقادة العمليات الخاصة ومديرو الأجهزة الأمنية الممثلون لبلادهم في المؤتمر لتبادل الأفكار والمشورة والخبرات حول الأساليب المثلى في التعامل مع مختلف التحديات الأمنية التي تواجه دول العالم اليوم.

وقال الطباع إن “العديد من الشركات من مختلف دول العالم أكدت مشاركتها لغاية أمس في الدورة الثانية عشرة للمعرض ولا زلنا نتلقى طلبات للمشاركة لما لهذا المعرض من أهمية خاصة في ظل البيئة الدولية والإقليمية السائدة التي تعاني من عدم الاستقرار”.

وينطلق المعرض على مساحة 75 ألف متر مربع وتقدم فيه الشركات المحلية والإقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي.

وأشار الطباع في هذا الإطار إلى أن مؤتمر ومعرض سوفكس يشكلان منصة عالمية متميزة للحوار وتبادل الخبرات وتوفير الحلول الفعالة للتحديات الأمنية التي تواجه كل دول العالم، لافتاً إلى أن مشاركة مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) ستكون بعرض أحدث ابتكاراته وتصميماته التي هي من إنتاج كوادره كما سيكون للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إضافة إلى الأجهزة الأمنية جناح خاص يبين دوره وإمكاناته وقدراته العسكرية والتدريبية والتكنولوجية والتدريبية التي عززتها المشاركات الدولية الفاعلة للقوات المسلحة سواء في قوات حفظ السلام الدولية أو التمارين المشتركة.

وختم قائلاً إن “العديد من الشركات الأردنية ستشارك في المعرض بهدف إبراز المستوى المتقدم الذي وصلت اليه صناعة معدات وتجهيزات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة”، مضيفاً أن سوفكس سيقوم بتزويد الشركات المحلية بمساحة عرض خاصة لعرض آخر ابتكاراتها وإبداعاتها على المشاركين القادمين من أنحاء العالم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.