2021-09-26

الأردن وروسيا يعرضان مشاريع مشتركة في مجال المدرعات خلال معرض Sofex2018

عرض حيّ خلال الدورة السابقة من معرض ومؤتمر العمليات الخاصة "سوفكس 2016"
عرض حيّ خلال الدورة السابقة من معرض ومؤتمر العمليات الخاصة "سوفكس 2016"

صرح المعهد المركزي للبحوث العلمية “بوريفيستنيك”، في 4 أيار/ مايو سيتم خلال معرض الأسلحة القتالية “سوفكس-2018” في عمان، عرض نماذج قتالية من تصميمه مثبتة على هياكل سيارات نقل الجند المدرعة الأردنية، “المارد والوحش”.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للمعهد، أن “المعهد المركزي للبحوث العلمية “بوريفيستنيك”، سيظهر في لوحة عرض لجنة التصميم الأردنية التي تحمل اسم الملك عبد الله الثاني، نماذج بحجم كامل، للوحدات القتالية “آ و —220” التي وضعت لهدف تعزيز هيكل سيارة النقل المدرعة الأردنية “المارد”.

وأشار البيان إلى أنه سيتم عرض ما مجموعه 153 نموذجاً روسياً من المعدات العسكرية الروسية. وسيقام معرض الأسلحة القتالية في الفترة من 8 إلى 10 أيار/ مايو، في العاصمة الأردنية عمان. وستعرض روسيا منتجات عسكرية حديثة لشركة “روس أبورون إكسبورت”، وغيرها.

وفي التفاصيل، سوف تبدأ فعاليات سوفكس٢٠١٨ بمؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط تحت عنوان “الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة“ يناقش فيه قادة وخبراء ومختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة ودور التكنولوجيا في تحريكها.
ويمثل المؤتمر الذي يسبق المعرض بيوم واحد ملتقى عالميًا للحوار إذ يلتقي فيه وزراء الدفاع وقادة العمليات الخاصة ومديرو الأجهزة الأمنية الممثلون لبلادهم في المؤت لتبادل الأفكار والمشورة والخبرات حول الأساليب المثلى في التعامل مع مختلف التحديات الأمنية التي تواجه دول العالم اليوم.

وينطلق المعرض على مساحة 75 ألف متر مربع وتقدم فيه الشركات المحلية والإقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.