SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شركة MBDA تختبر منظومة Land Ceptor بنجاح

أعلنت شركة MBDA المتخصصة في تصميم وإنتاج الأسلحة، أن سلاح الجو الملكي البريطاني أجرى اختبارات ناجحة لمنظومة الدفاع الجوي “Land Ceptor”. وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في 30 أيار/ مايو، أن المنظومة نجحت في إسقاط هدف جوي، وأن الاختبارات جرت على ساحل بحر البلطيق، دون ذكر وقت إجرائها.

في هذا الشأن أفادت The War Zone بأن لدى وزارة الدفاع البريطانية اتفاقيات طويلة الأمد مع السويد حول استخدام منصات التجارب، إلا أن إجراء الاختبارات في منطقة بحر البلطيق يشير إلى الحاجة المتزايدة لنشر منظومة الدفاع الجوي “Land Ceptor” بالقرب من المملكة المتحدة.

وأكدت The War Zone أن لهذا الممر المائي أهمية استراتيجية، وقد يتحول إلى بؤرة توتر حال نشوب نزاع مع “روسيا التي تتخذ موقفا عدوانيا تجاه أوروبا الغربية ودول حلف الناتو، بما فيها بريطانيا”، حسبما نقلت The War Zone.

يذكر أن منظومة “Land Ceptor” التي تطورها شركة MBDA تضم صاروخ الدفاع الجوي التضميني المشترك CAMM ومنصة الإطلاق المتنقلة ومركبتين للدعم، وهي مخصصة لبحث ورصد واعتراض الطائرات والصواريخ على مدى متوسط يصل إلى 25 كيلومترا.

وتزود منظومة “Land Ceptor” برادار “Giraffe” المصنوع في شركة Saab السويدية ونظام الإدارة التابعة لشركة Rafael الإسرائيلية ولا يزيد وقت نشرها عن 20 دقيقة. وبالإضافة إلى منظومة “Land Ceptor” البرية تعكف بريطانيا الآن على منظومة “Sea Ceptor” البحرية التي من المخطط تزويدها بصواريخ CAMM أيضا.

https://www.youtube.com/watch?v=DDz7ng0SKmc

شارك الخبر: