ظهور مركبة مدرعة غامضة بحوزة الجيش السعودي

المدرعة السعودية التي ظهرت مؤخراً في حوزة القوات المسلحة (The Drive)
المدرعة السعودية التي ظهرت مؤخراً في حوزة القوات المسلحة (The Drive)

نشر مراسل موقع “The Drive” على صفحته على “تويتر” صورة لمركبة عسكرية “ضخمة وغريبة الشكل” تابعة للقوات البرية السعودية حيث علّق كاتب المقال قائلاً إنه “من النادر جداً أن يفاجئنا شخصاً ما بسيارة عسكرية لا نعرفه، وخاصة تلك التي تبدو ضخمة غير مألوفة الشكل. ولكن كان هذا هو الحال بالتأكيد عندما نشر مراسلنا على تويتر صورة لمثل هذه السيارة”.

وأضاف الكاتب أن “المركبة شبه المدرعة تبدو وكأنها مستوحاة من أفلام الحركة من السبعينيات إلى التسعينات”.

ولكن بعيداً عن التشابه مع الأفلام الهوليودية، لا يزال هناك سؤال حول الدور الحقيقي الذي تقوم به مثل تلك المركبات. وبحسب الموقع، اتضح أنها مشفى ميداني حديث ومتطور عالي التقنية – على الأقل، هذا ما يريد السعوديون تصديقه من خلال العلامات المطبقة على المقطورات. وظهر زوج من المركبات خلال استعراض أقيم مؤخراً في نهاية تمرين “رعد الشمال”، وفقاً لرئيس تحرير موقع جينز الإخباري في الشرق الأوسط وأفريقيا، جيريمي بيني.

ومن هنا يمكن رؤية علامات المجموعة الطبية.

وأشار موقع “The Drive” إلى أنه “أبعد من ذلك، لا يُعرف شيء تقريباً عن هذه الشاحنات الفريدة أو كيف أُنشأت. فإن تصميمها ليس مستقبلياً فحسب بل أيضاً غريباً بعض الشيء”، مضيفاً أن “المساحات الصحراوية الشاسعة تولّد مركبات قتالية كبيرة”.

فعلى سبيل المثال، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً بتطوير راجمة الصواريخ Multi –Gad Cradle Launcher الضخمة التي تعتمد أيضاً على مفهوم مقطورة الجرارات المدرعة. لكن نظام الأسلحة هذا معروف أكثر من الذي برز بحززة الجيش السعودي.

هذا ويتم أيضاً استخدام شاحنات نصف مدرعة لعدد من الأدوار، ولكن حسب الموقع، فلا شيء يبدو متخصصاً تماماً كما هو الحال مع القوات المسلحة السعودية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.