هذه الدولة تستعد لإبرام صفقة عسرية “غير مسبوقة” مع إسرائيل

طائرة مسيرة
صورة تم التقاطها في 21 شباط/فبراير 2010 تُظهر طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار من طراز ‏Heron TP، والتي تُعرف أيضاً باسم ‏IAI Eitan، أثناء تقديمها إلى وسائل الإعلام في قاعدة ‏Tel Nof‏ ‏الجوية، جنوب تل أبيب (‏AFP‏)‏

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن صفقات أسلحة ضخمة يتم التجهيز لها في أعقاب الزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى الهند هذا الشهر، وفق ما نقل موقع I24 News الإخباري.

ومن المتوقع أن يقوم نتنياهو خلال اجتماعه مع نظيره الهندي نيراندا مودي بتعزيز ودفع الصفقات التي تقدر قيمتها بنحو 3 ونصف مليار،

وفي التفاصيل، تشمل الصفقات بيع طائرتي تجسس من صناعة “التا”، شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، وهي تستخدم للإنذار المتطور والمراقبة الجوية، وتقدر قيمتها بنحو 800 مليون دولار، صواريخ مضادة للدبابات بقيمة نصف مليار دولار، مدافع بقيمة 1.7 مليار دولار، ورادارات لسلاح الجو الهندي بقيمة 640 مليون دولار.

كما من الممكن أن تشمل الصفقة طائرات مسيرة من نوع “هارون” وطائرة مسيرة انتحارية من نوع “هاروف”. لكن حتى الان لم يحدد عدد الطائرات التي من المتوقع ان تشتريها الهند.

وفي الوقت الحالي تجري اتصالات بين مكتب نتنياهو ومكتب مودي لإجراء الترتيبات النهائية للزيارة.

ويشار إلى انه خلال الأسابيع الأخيرة زار رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي مائير بن شابات الهند عدة مرات للدفع نحو اجراء الاجتماع بين الزعيمين وابرام الصفقات الأمنية. والحديث يدور هنا عن صفقات هامة جدا وضرورية للصناعات الأمنية في إسرائيل، وذلك بسبب حجمها الكبير ومساهمتها بتعزيز العلاقة الوثيقة والروابط بين البلدين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.