الأبرز

Collins Aerospace تقدّم خدمات أوسع بوقت قياسي بعد دمج كبرى شركات الطيران

Collins Aerospace
منصة عرض شركة Collins Aerospace في IDEX2019 في أبوظبي (صورة خاصة للأمن والدفاع العربي)

أغنس الحلو زعرور- أبوظبي

بعد دمج شركتين من كبرى الشركات التي تعنى بقطاع الطيران وهما Rockwell Collins و UTC Aerospace، أصبحت الشركة الجديدة Collins Aerospace تقدّم مروحة واسعة من خدمات الطيران وبسرعة قياسية.

فالشركة المستحدثة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018  Collins Aerospace، هي أكبر شركات الطيران وتضم 70000 موظفاً وتبلغ عائداتها السنوية 24 مليار دولار أميركي، ولديها 300 مركزا حول العالم.

وفي حوار خاص للأمن والدفاع العربي مع نائب رئيس إدارة العملاء والحسابات في الشرق الأوسط وإفريقيا في Collins Aerospace طلال كامل، عبّر كامل عن تطلّعات الشركة وطموحاتها في الشرق الأوسط بعد الدمج.

وقال على هامش معرض ومؤتمر الدفاع العالمي في أبوظبي IDEX 2019 : “تموضعنا اليوم لنؤمّن برامج مبتكرة في وقت قصير. فالغنى وقدرات الاستثمار التي ورثتها Collins Aerospace  من الشركتين معاً يفيد عملائنا. ”

وكانت “كولينز أيروسبايس” قد عيّنت السيد طلال الكامل بمنصب نائب رئيس إدارة العملاء والحسابات في الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك من أجل زيادة تعزيز تواجد الشركة ومعاملاتها في المنطقة وتقديم قيمة أعلى للعملاء.

واعتبر كامل أن IDEX هو أكبر معرض دفاعي في الشرق الأوسط، واختارت Collins Aerospace أن تشارك للمرة الأولى في معرض دفاعي، IDEX2019، بعد الدمج للتواصل مع عملائها في الإمارات والشرق الأوسط وتقديم أحدث تقنياتها إليهم.

تضمّ Collins Aerospace 6 أقسام استراتيجية، وهي البنى الجوية، إلكترونيات الطيران، الأنظمة الميكانيكية، أنظمة المهام، الإدارة والسيطرة وخدمات ما بعد البيع.

“تطمح الشركة لاستكمال شراكاتها المستدامة مع عملائها. فلجينا الكثير من الشراكات منها مع شركة Calidus الإماراتية في مشروع طائرة الهجوم الخفيف B-250″، بحسب ما قال كامل. ” كما لدينا شراكات أكاديمية منها برنامج التدريب مع جامعة خليفة، وبرنامج “إنطلق” للإبتكار في المملكة العربية السعودية”.

ورداًّ على سؤال عن أطر عمل الشركة الحديثة بعد دمج شركتي Rockwell Collins و UTC Aerospace، أجاب كامل: ” سنكمل ما بدأنا به من شروط التعاقد لكل من الشركتين السابقتين. في الواقع، يطلب عملاؤنا أن نقدّم لهم مجموعة كبيرة من الخدمات المتنوّعة وهذا ما فعلناه بعد الدمج، بتوسيع مروحة خدماتنا.”  

وستقوم Collins Aerospace بدعم استراتيجيات الدول الخليجية لتوطين الصناعات والإستثمار في القدرات المحلية. وقال كامل في هذا السياق: ” سنبقي على إلتزامنا مع الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ونجد الكثير من المنافع والتعاضد ل Collins Aerospace في دعم عملائنا للوصول إلى مستويات متقدّمة من قدراتهم.”

وعرضت Collins Aerospace في IDEX2019 تقنياتها المتطوّرة في الدمج والتواصل خلال المعارك من خلال أنظمة إستشعار مختلفة البرية منها والجوية.

ولفت كامل إلى أن أحد أهم الأنظمة التي تقدّمها Collins Aerospace هو نظام الإستهداف الدقيق، “وبعد الدمج، حصلنا على تقنيات إنتاج مقاعد الطائرات التي يتم قذفها، وتم اختيار الشركة كمزوّد وحيد لهذه الأنظمة في مشروع طائرة التدريب T-X للجيش الأميركي.”

وتجدر الإشارة إلى وجود شراكة قائمة بين Collins Aerospace  وجامعة خليفة في الإمارات لبرامج تدريب الطلاب منذ سنوات عديدة.

ومع إرتفاع الحاجة إلى أنظمة غنيّة بالمعلومات  (Data)، تستطيع Collins Aerospace أن تقدّم خدمات نوعية في هذا المجال من خلال دمج المستشعرات والبرمجيات المتطوّرة التي تقدّمها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.