2021-09-26

الجيش الإسرائيلي ينشر منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في عدد من المواقع

منظومة حيتس-3
جنود إسرائيليون يسيرون بالقرب من نظام "القبة الحديدية" (إلى اليسار) ونظام الصواريخ أرض-جو MIM-104 Patriot (في الوسط) والصاروخ المضاد للصواريخ البالستية "أرو-3" خلال التدريب العسكري Juniter Cobra في 25 شباط/فبراير 2016 (AFP)

نشر الجيش الإسرائيلي في 25 آذار/مارس الجاري منظومة القبة الحديدية، المضادة للصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، في عدد من المواقع في إسرائيل، وفق ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “نشر الجيش الإسرائيلي بطاريات قبة حديدية، إضافية، في جميع أنحاء البلاد”. ولم تحدد الإذاعة المواقع التي تم فيها نشر هذه البطاريات، كما لم يصدر إعلان من الجيش عنها.

وسبق للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن أعلن استدعاء لواءين عسكرييْن، بعد تقييم أمني لإطلاق فلسطينيين صاروخاً من قطاع غزة على وسط إسرائيل.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية: “تم تنبيه أعضاء بعض وحدات الاحتياط إلى إمكانية استدعائهم للخدمة غير المجدولة، لم يصدر الجيش الأوامر الرسمية المعتادة لاستدعاء فوري، لكنه ينوه لهم بالاستعداد للانخراط في حالة حدوث تصعيد كبير – وهي المرة الأولى منذ سنوات التي يقوم فيها الجيش بذلك”.

وأضاف: “تم إرسال التنبيه إلى جنود الاحتياط الذين يخدمون مع الجيش النظامي- والذي قد يشير، بناءً على السوابق، إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد للقيام بعملية توغل برية في غزة”.

وفي تصريح مكتوب لاحق أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول قال أدرعي: “بالنظر إلى تقييم الوضع، وكجزء من تدابير التأهب، قررت شعبة غزة (في الجيش الإسرائيلي) إغلاق طرقات ومناطق المجاورة للسياج الأمني”، في إشارة إلى حدود غزة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.