SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الولايات المتحدة تختبر سلاحا جديدا في الفضاء

صاروخ أميركيصاروخ أميركي من طراز بيرشينغ 2

ستخصص وزارة الدفاع الأميركية مبلغ 304 مليون دولار لبناء واختبار أسلحة النيوترونات التي تدور حول الأرض، والتي سيتم استخدامها لاعتراض الصواريخ الباليستية، وفقًا لتقرير بوبيولار ميكانيكا في 24 آذار/ مارس.

ومن المقرر اختبار الأسلحة الجديدة في عام 2023، كما وضعت وزارة الدفاع الأميركية خطة بالفعل التمويل المناسب.

ويتم تطوير أسلحة النيوترون في الولايات المتحدة منذ عام 1989. وفي الوقت الراهن يخطط استخدام الأموال التي خصصها البنتاغون، لإنشاء كوكبة مدارية من الأقمار الصناعية، والتي ستزود بجزيئات من الجسيمات دون الذرية. سيتم تدمير الصواريخ الباليستية باستخدام جزيئات النيوترونات التي من المعروف أن سرعتها قريبة من سرعة الضوء، وفقا للموقع

ولا تتعارض مدفعيات النيوترون مع معاهدة الفضاء المبرمة عام 1967 بين الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى والإتحاد السوفيتي، لأنها ليست أسلحة دمار شامل.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 1989، اختبرت الولايات المتحدة بالفعل منصة إطلاق نيوترونية BEAR. لقد أصبح العلماء الآن قادرين على حل مشكلة تقليل حجم وخفض كتلة مدفعية النيوترون الذي يسمح بتوصيلها إلى المدار. في عام 2018، أعلن ديفيد مان، قائد قيادة الفضاء والدفاع الصاروخي التابعة للجيش الأميركي، أن الولايات المتحدة لديها التكنولوجيا اللازمة لإنشاء شعاع نيوتروني بعيد المدى. إذا كان هذا صحيحًا، فستكون مرحلة جديدة في تطوير أسلحة عالية التقنية.

شارك الخبر: