2021-10-19

Airbus تزيل الأنظمة الألمانية من طائرات C-295 لتخطي حظر بيع الأسلحة إلى السعودية

طائرة C295
طائرة C295 من إنتاج شركة Airbus (صورة أرشيفية)

أعلنت شركة الطيران الأوروبية Airbus أنها ستقوم بإزالة المكونات الألمانية من طائرات النقل العسكرية C-295 ، التي تبنيها في إسبانيا ، بسبب حظر برلين على صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية .

وأكدت سبوتنيك في 26 شباط/ فبراير أكدت فيه أن هذه التطورات تأتي بعد أن اقترح الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني تمديد الحظر المفروض على إمدادات الأسلحة إلى السعودية ، والذي أعلنت عنه برلين في تشرين الأول/ أكتوبر 2018 .

ومن جهته أكد مصدر مسؤول في شركة إيرباص “نحن الآن بصدد تصميم المحتوى الألماني من الطائرة. المصابيح الملاحية التي تستخدم في هبوط الطائرات تصنع في ألمانيا ، حيث يبلغ إجمالي المحتوى الألماني في الطائرة حوالي 4٪ “

وقال مصدر آخر إن الشركة تدرس إمكانية استبدال قطع غيار ألمانية في طائرات إيرباص بأخرى غير ألمانية.”

وجاءت التصريحات بعد أن قال توم إندرز المدير التنفيذي لشركة إيرباص في وقت سابق من شباط/ فبراير إن الشركة قد تفكر في جعل الطائرات خالية من الأجزاء الألمانية بسبب الحظر الذي أعلنته برلين على صادرات الأسلحة إلى السعودية وهو ما أغضب فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

وفي تطور منفصل ، تعهد رولف مويتزينتش ، نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني (SPD) في البوندستاغ ، بأن “يعملوا على تمديد حظر تصدير الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية بعد 9 مارس ، لأن أسباب فرض الوقف لم تتغير “.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.