الأبرز

إيران وسلطنة عُمان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري وهذه تفاصيلها

صاروخ إيراني
الصاروخ الإيراني "خورامشهر" خلال العرض العسكري السنوي بمناسبة الذكرى السنوية لاندلاع الحرب المدمرة 1980-1988 مع العراق، في 22 أيلول/سبتمبر 2017 في طهران (AFP)

عدد المشاهدات: 811

أعلنت إيران في 19 نيسان/أبريل الجاري أنها وقعت مع سلطنة عمان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري، وذلك في ختام زيارة الوفد العسكري الإيراني الرفيع المستوى لمسقط، وفق ما وكالة “إرنا” الإيرانية.

وذكرت الوكالة أنه جرى التوقيع على مذكرة التفاهم بين إيران وعمان خلال الاجتماع الخامس عشر للجنة التعاون المشترك بين البلدين وبعد لقاء الوفد العسكري الإيراني لمساعد وزير الخارجية العماني، موضحة أن الوفد العسكري الإيراني الرفيع المستوي عاد إلى البلاد بمعية السفن الحربية للقوة البحرية التابعة للجيش الإيراني والحرس الثوري بعد إقامة مراسم توديع رسمية من قبل المسؤولين العمانيين.

وكان وفد عسكري إيراني قام بزيارة رسمية لسلطنة عمان الأسبوع الماضي، للمشاركة في أعمال الاجتماع الدوري السنوي للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة خلال الفترة من 13 لغاية 19 أبريل/ نيسان الجاري.

وأجرت وحدات من القوة البحرية الإيرانية والعمانية في سواحل مسقط، الأربعاء الماضي، مناورات مشتركة ناجحة للإغاثة والإنقاذ.

وذكرت “إرنا” أن هذه المناورات التي تأتي في إطار اتفاقيات لجنة الصداقة العسكرية المشتركة بين البلدين، قامت الوحدات المشاركة بتنفيذ المهام المناطة بنجاح وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقد أجرى الوفد العسكري الإيراني العديد من اللقاءات مع كبار المسؤولين وقادة القوات البرية والبحرية والجوية، فضلا عن رئيس مجلس الشوري ومساعد الخارجية العمانيين للبحث في سبل التنمية الشاملة للعلاقات الثانية بين القوات المسلحة للبلدين.

  إيران تصر على مواصلة تجاربها الصاروخية وسط تصاعد التوتر مع واشنطن

1 Comment on إيران وسلطنة عُمان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري وهذه تفاصيلها

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.