الأبرز

السعودية وروسيا: عزم جدي لتطوير التعاون في كافة المجالات العسكرية

السعودية وروسيا
وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يلتقي في موسكو نائب نظيره السعودي، الأمير خالد بن سلمان في 24 نيسان/أبريل 2019 (موقع روسيا اليوم)

أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، لقاء في موسكو مع نائب نظيره السعودي، الأمير خالد بن سلمان، حيث أكدا عزم بلديهما على تطوير التعاون في كل المجالات العسكرية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال شويغو، خلال اللقاء، حسب بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية في 24 نيسان/أبريل الجاري: “إننا مصممون على تطوير التعاون الثنائي في إطار كل دائرة القضايا العسكرية والعسكرية التقنية التي تمثل اهتماما مشتركا لبلدينا”.

وشدد شويغو على أن “الحوار البناء بين وزارتي الدفاع تسهم فيه بالدرجة الأولى علاقات الثقة على المستوى الأعلى” لروسيا والسعودية.

وأشار شويغو إلى ترحيب وزارة الدفاع الروسية بمشاركة السعودية في مؤتمر موسكو الثامن للأمن الدولي، موضحا: “هذه الفعالية تمثل منصة تقليدية تتيح تبادل الآراء بشكل صريح حول دائرة واسعة من المواضيع الحيوية المتعلقة بالأمن العالمي والإقليمي”.

من جانبه، نقل الأمير خالد تحيات والده، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى شويغو، مشددا على أن العلاقات بين السعودية وروسيا تمثل أهمية كبيرة بالنسبة إلى كلا البلدين.

وأشار نائب وزير الدفاع السعودي إلى أن التعاون بين المملكة وروسيا يخدم مصالح كل المنطقة وإرساء السلام في الشرق الأوسط بل في العالم كله.

وأكد الأمير خالد، شقيق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على عزم السعودية مواصلة هذا التعاون على كل المستويات وفي كل المجالات، بينها السياسي والاقتصادي والعسكري، فيما أعرب عن أمله في أن تكون هذه المحادثات مثمرة ومسهمة في تحقيق آمال كلا البلدين.  

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.