الأبرز

تركيا للكشف عن قناصة محلية الصنع هي الأولى من نوعها في البلاد

بندقية قناصة
البندقية القناصة التركية من نوع "ايه إس آر-ASR"، بأكثر من ماسورة (سبطانة)،والتي تُعدّ الأولى من نوعها في البلاد (وكالة الأناضول)

تمكنت شركة “أطا آرمز” التركية، المتخصصة في الصناعات الدفاعية، من تصميم وإنتاج بندقية قناصة “ايه إس آر-ASR”، بأكثر من ماسورة (سبطانة)، هي الأولى من نوعها في البلاد، وفق ما نقلت وكالة الأناضول فب 28 نيسان/أبريل الجاري.

وتستعد الشركة، التي تصدر منتجاتها إلى أكثر من 70 بلدا، لعرض بندقيتها الجديدة، في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية، المزمع تنظيمه بإسطنبول، خلال الفترة ما بين 30 أبريل/نيسان الحالي، و3 مايو/آيار المقبل.

وبإمكان البندقية، التي تشتغل بنظام الانزلاق، إطلاق 300 و308 و338 رصاصة في الدقيقة، حسب نوع الماسورة المركبة بها، ويتراوح مداها المؤثر ما بين ألف وألفي متر.

وتتميز “ايه إس آر”، التي يعد إنتاج نظيراتها محصورا على بضع شركات في العالم، بسهولة التركيب وتغيير الماسورة خلال أقل من دقيقة، حسب الظروف الميدانية.

ويمكن تركيب مواسير يبلغ وزنها ما بين 6 و6.2 كيلوغراما في البندقية، التي توفر أيضا إمكانية استخدام رصاص بمعايير مختلفة.

يُذكر أن شركة “أطا آرمز” المصنعة للبندقية، نالت جائزة في حفل توزيع جوائز لشركات الصناعات الدفاعية التركية، نظمته جمعية الشركات المصنعة للمنتجات الدفاعية والفضائية، في 2018، كثاني مصدر لمنتجات السلاح في تركيا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.