مروحية “أتاك 2” التركية تُعرض لأول في معرض دولي

مروحية أتاك
نموذج عن مروحية أتاك 2 التركية التي ستعرض للمرة الأولى خلال معرض أيدف 2019 (وكالة الأناضول)

تستعد شركة صناعات الفضاء والطيران التركية (توساش) التركية، لعرض النموذج الأولي، لمروحية أتاك 2 الهجومية، لأول مرة.

وبحسب مراسل الأناضول، ستعرض الشركة المتخصصة في الصناعات الدفاعية، نموذج المروحية الجديدة، في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية، المزمع تنظيمه بإسطنبول، خلال الفترة ما بين 30 أبريل/نيسان الحالي، و3 مايو/آيار المقبل.

وكانت توساش، قد كثفت العمل على إتمام نموذج المروحية الثقيلة، منذ توقيعها عقدا مع هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية ( أس أس بي)، في 22 فبراير/شباط الماضي.

يُذكر أن مشروع إنتاج أتاك 2، النسخة المتطورة من نظيرتها السابقة، جاء لتلبية متطلبات القوات المسلحة التركية في هذا المجال.

وستمتاز بالقدرة العالية على المناورة والأداء، وحمل حمولة أكبر، ومقاومة أكثر لعوامل البيئية الصعبة، وسيتم تجهيزها بأحدث التكنولوجيا المتطورة في الرصد والتصوير، وبأنظمة الحرب الإلكترونية، والملاحة، والاتصالات، والأسلحة.

كما ستتمتع بأنظمة إلكترونية متطورة للحرب، ومجهزة بمدفع من عيار رفيع، وصواريخ جديدة من طراز 2.75 بوصة، وصواريخ مضادة للدبابات طويلة المدى مزودة بأنظمة توجيه مختلفة، وأنظمة صواريخ جو – جو.

وستمتلك قمرة قيادة ترادفية قادرة على التحليق والعمل في ارتفاعات شاهقة وعالية الحرارة، كما ستكون مقاومة للعوامل البيئية، بالإضافة إلى قدرتها على استيعاب أكثر من 1200 كيلوغرام من الحمولة المفيدة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.