وزير الدفاع التركي: الأسلحة التركية المحلية أثبتت جدارتها على أرض الواقع

مدفع هاون
منظومة الهاون الآلية "ألكار"، المصنعة في تركيا ذات تأثير يعادل ثلاثة مدافع، ويمكن تثبيتها على العربات العسكرية والمنصات المختلفة (الأناضول)

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في 30 نيسان/أبريل الجاري إن الأسلحة التركية المصنعة محلياً وفق المعايير الدولية، أثبتت قدراتها وإمكاناتها على أرض الواقع، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أكار خلال افتتاح معرض الصناعات الدفاعية الدولي (آيدف) بنسخته الـ 14 بمدينة إسطنبول والذي يستمر 4 أيام.

وأكد أن تركيا بقيادة أردوغان، أولت اهتماما كبيرا لقطاع الصناعات الدفاعية في السنوات الأخيرة، وباتت أنقرة تنتج 70 بالمئة من احتياجاتها في هذا المجال، بقدرات وإمكانات محلية بحتة.

وأكد أكار دعم بلاده للدول والمؤسسات الراغبة في التعاون المتزن والاستثمار بمجال الصناعات الدفاعية في تركيا.

وأعرب عن امتنانه من تجمع ممثلي كبرى شركات الصناعات الدفاعية بالعالم، في مدينة إسطنبول، مبينا أن المعرض يقام مرة كل عامين.

وأضاف أن مثل هذه المعارض تشكل فرصة للجميع لتعزيز التعاون الدولي في مجال التكنولوجيا والصناعات الدفاعية.

وتابع قائلا: “معرض آيدف يعد واحدا من أهم المعارض العالمية والأكبر في هذه المنطقة، المجال التكنولوجي يشهد تطورا كبيرا في الأونة الأخيرة، والبلدان التي تستخدم التكنولوجيا بالشكل الصحيح، يحقق تقدما كبيرا، بينما تتعرض البلدان التي لا تجيد استخدام التكنولوجيا، للعديد من التهديدات”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.