SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تركيا تكشف عن قيمة صادراتها الدفاعية خلال 2018

سلاح المسدس الصاعق "واتوز" (Wattozz)، المنتج محلياً من مهندسين أتراك، والمتوقّع أن يحقق قيمة مضافة لتركيا تصل إلى 250 مليون دولار سنوياً (الأناضول)سلاح المسدس الصاعق "واتوز" (Wattozz)، المنتج محلياً من مهندسين أتراك، والمتوقّع أن يحقق قيمة مضافة لتركيا تصل إلى 250 مليون دولار سنوياً (الأناضول)

كشفت تركيا، في 19 نيسان/ أبريل، عن حجم وقيمة صادراتها من الصناعات الدفاعية، خلال عام 2018، بحسب ما ترك برس.

وجاء ذلك على لسان رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، في كلمة له بحفل توزيع جوائز نظمته جمعية الشركات المصنعة للمنتجات الدفاعية والفضائية في العاصمة أنقرة، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وقال “دمير” إن صادرات القطاع خلال العام الماضي ارتفعت بنسبة 20 بالمئة مقارنة بـ2017، وبلغت قيمتها 2 مليار و188 مليون دولار، مشيراً إلى إنفاق مليار و488 مليون دولار لأنشطة البحوث والتطوير في مجال الصناعات الدفاعية العام الماضي.

وأضاف أن حجم العمالة في قطاع الصناعات الدفاعية وصل إلى 67 ألف 239 شخصا، مؤكداً على أهمية إنتاج وتطوير تركيا صناعاتها الدفاعية لتلبية احتياجاتها واحتياجات الدول الأخرى.

وشهدت الصناعات الدفاعية التركية خلال 2018، قفزات وتطورات ملحوظة تمثلت في تعزيزها ترسانة القوات الأمنية والعسكرية في البلاد، بمجموعة من المنتجات المحلية ذات الإمكانات والقدرات العالية.

ومن أبرز متنجات القطاع، مروحية “أتاك”، وطائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار” والـ”عنقاء”، وعربات مدرعة من طراز “كيربي-2” ، وصواريخ ليزرية وموجهة هي “LGK-84″، و”KGK-82″، وأخرى ذكية غير موجهة “Mk-81” و”Mk-82″، وغيرها من المنتجات الدفاعية.

شارك الخبر: