SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

لأول مرة…عرض طائرة مسيرة متغيّرة الحجم في IDEF 2019

طائرة بدون طيارطائرة بدون طيار

نجحت شركة تركية متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، في تطوير طائرة بدون طيار “مسيرة” متغيّرة الحجم، وتجمع بين ميزات الطائرات ذات الأجنحة الثابتة ونظيراتها المروحية.

وقامت شركة “نوماش – Numaş ” التركية، بتطوير طراز جديد لطائرة مسيّرة يمكن استخدامها لأغراض عسكرية ومدنية، أطلقت عليها اسم ” Zyrone Dynamics”، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

وتتميز ” Zyrone Dynamics” عن غيرها من الطائرات المسيّرة، أنها تجمع في بنيتها ميزات الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الثابتة والمروحية، وهي قادرة على تغيير حجمها بحسب المكان المستخدم فيها، ووفقاً للغرض المستهدف له، على عكس نظيراتها الأخرى حول العالم، والتي تكون أحجامها ثابتة.

كما تستطيع ” Zyrone Dynamics”  البقاء ثابتاً في الجو مثل نظيراتها المروحية، وبإمكانها في الوقت ذاته التحليق لمسافات طويلة وعلى ارتفاعات عالية مثل الطائرات المسيرة ذات الأجنحة الثابتة.

وبفضل ميزاتها هذه، يمكن استخدام ” Zyrone Dynamics” في الأماكن الضيقة أو المسافات القصيرة، كما يمكنها الانتقال من الأماكن الضيقة إلى الواسعة وبالعكس عبر تغيير حجمها دون الحاجة إلى أية منصة إضافية.

الشركة المصنّعة للطائرة المسيّرة أنتجت حتى الآن نسختين منها، أطلقت عليها اسميْ “Z4″ و” Z4H”، وتعتزم عرضهما لأول مرة خلال معرض الصناعات الدفاعية الدولي (IDEF) الذي سيقام هذا العام في مدينة إسطنبول التركية.

شارك الخبر: