SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الولايات المتحدة تستعد لخطوات عسكرية جديدة لـ”ردع إيران” في الشرق الأوسط… من بينها نشر الباتريوت

منظومة باتريوتمنظومة باتريوت تابعة للجيش الأميركي في عرض ثابت خلال معرض "آيدكس 2017" الذي أقيم في شباط/فبراير الماضي في أبوظبي (الأمن والدفاع العربي)

أكد مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة تستعد لإرسال مزيد من القوات إلى الشرق الأوسط ردا على تهديدات تشكلها إيران على العسكريين الأميركيين في المنطقة.

وصرح المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم لكونهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام، لوكالة “أسوشيتد برس” في9 أيار/ مايو ، بأنه من المتوقع أن تنشر واشنطن قاذفتين جديدتين في المنطقة، وأضاف أحدهم أن المشاورات جارية حول إمكانية إعادة نشر بطاريات منظومات “باتريوت” الصاروخية في الشرق الأوسط.

ولم يتخذ بعد قرار نهائي بشأن نشر “باتريوت” في الشرق الأوسط، وقد يتوقف الأمر على ما إذا كانت الولايات المتحدة ستعتقد أن إيران تتخذ خطوات لتقليص تلك “المخاطر” المزعومة.

وسحبت واشنطن بعض بطاريات “باتريوت” من البحرين والكويت والأردن العام الماضي، ومن غير الواضح ما إذا كانت تلك المنظومات ستعود إلى نفس الدول، في حال تبني القرار.

وجاءت هذه الأنباء بعد أيام من إرسال واشنطن مجموعة سفن ضاربة برئاسة حاملة الطائرات “ابراهام لينكولن” برفقة قوة من القاذفات إلى المنطقة، ردا على زيادة المخاطر التي تشكلها إيران وحلفاؤها في المنطقة على العسكريين الأميركيين، حسب زعم الولايات المتحدة.

وكشف مسؤولون أميركيون لوسائل الإعلام بعض تفاصيل تلك المخاطر، بما فيها أن قلق الولايات المتحدة يعود على وجه الخصوص إلى نشر طهران صواريخ على قوارب صغيرة قبالة سواحلها.

شارك الخبر: