SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

شاهد بالصور: مناورات لحاملة الطائرات الأميركية “أبراهام لينكولن” في الخليج

حاملة الطائرات الأميركية "أبرهام لينكولن" تجري مناورات في الخليجحاملة الطائرات الأميركية "أبرهام لينكولن" تجري مناورات في الخليج في 19 أيار/ مايو (أسوشيتد برس)

أعلنت البحرية الأميركية إجراء مناورات وتدريبات في منطقة الخليج بمشاركة مجموعة السفن الضاربة بقيادة حاملة الطائرات “أبرهام لينكولن”، التي وصلت المنطقة مؤخرا لـ “ردع إيران”.

وأكد الأسطول الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية في بيان أصدره، في 19 أيار/ مايو، أن مجموعة السفن الضاربة بالتنسيق مع سفينة الإنزال البرمائية “كيرسارج” وقوات مشاة البحرية، نفذت يومي الجمعة والسبت الماضيين عمليات مشتركة “تأكيدا على قدرة الولايات المتحدة على استنفار قواتها وتوحيد منصات مشتركة لديها طيف واسع من القدرات العملياتية”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن البحرية الأميركية إعلانها أن المناورات والتدريبات التي أجريت مؤخرا تؤكد “السرعة والقدرات الفتاكة” للقوات الأميركية في ردها على أي خطر وحماية المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة، وشملت تدريبات جوية وتمارين الانتشار العسكري والمناورة.

وأرسل البنتاغون مجموعة السفن الضاربة بقيادة “أبراهام لينكولن” و”كيرسارج” إلى المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري، بحجة زيادة خطر أن تهاجم إيران وحلفاؤها القوات الاميركية في المنطقة.

شارك الخبر: