إيطاليا تشتري 13 طائرة تدريب نفاثة وتوقّع اتفاقاً للصناعة البحرية

طائرة M-345
إيطاليا تطلب 13 طائرة تدريب نفاثة من نوع M-345 (Wikimedia Commons)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تعززت طموحات إيطاليا لاستضافة مدرسة تدريب متطورة للطيارين من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل طلب 13 طائرة تدريب جديدة من طراز M-345 من إنتاج شركة “ليوناردو” العملاقة للدفاع المحلي.

ستنضم الطائرات الجديدة، التي تصل قيمتها إلى 338 مليون دولار، إلى خمس طائرات أخرى تم طلبها بالفعل وستساهم في الجهود المبذولة لاستبدال 137 طائرة تدريب من طراز MB-339 مشغّلة في الخدمة منذ عام 1982.

ستنضم الطائرة الجديدة، التي سيتم تسليمها اعتبارًا من العام المقبل وتشكل جزءًا من طلب شراء 45 طائرة، إلى طائرات تدريب متقدمة M-346 تابعة للقوات الجوية الإيطالية في قاعدة غالاتينا بالقرب من ليتشي في جنوب إيطاليا. مع توسع النشاط في غالاتينا، من المتوقع أن ينقل سلاح الجو الإيطالي الطائرات النفاثة الجديدة إلى موقعها الجديد في جزيرة سردينيا الإيطالية، مما يضاعف مواقع التدريب في إيطاليا، في حين سيتم الاحتفاظ بطائرات MB-339 – وبالتالي M-345 الجديدة – في غالاتينا.

بشكل منفصل، قال مصدر دفاع إيطالي لموقع “ديفانس نيوز” إن مشروعاً مشتركاً مخطط له منذ فترة طويلة بين شركتي Fincantieri وFrance Naval Group سيتم توقيعه رسمياً. سيجتمع الرئيس التنفيذي لشركة فينكنتييري Giuseppe Bono والرئيس التنفيذي لمجموعة نافال غروب Hervé Guillou لإضفاء الطابع الرسمي على الصفقة التي تم الإعلان عنها في تشرين الأول/أكتوبر لإنشاء مشروع مشترك لبناء وتسويق السفن البحرية، وكذلك تبادل سلاسل التوريد والبحث والاختبار.

هذا وستتعاون الشركتان أيضًا على ترقيات فرقاطات Horizon التي طوّرتها إيطاليا وفرنسا وتشغّلهما. وقال المصدر إن المشروع المشترك، الذي سيكون مقره في جنوة بإيطاليا، سيعمل أيضًا على خطط لإنشاء “سفن دورية أوروبية” جديدة بطاقة 3000 طن.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/paris-air-show/2019/06/13/italy-buys-13-jet-trainers-inks-naval-industry-deal/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.