القوات البحرية المصرية والهندية تنفذان تدريب بحري عابر بالبحر المتوسط

البحرية المصرية
طاقم من البحرية المصرية يتسلّم غواصة ألمانية في مقر شركة "تايسن كروب" للخدمات البحرية في كيل في ‏‏8 آب/أغسطس 2017 (وكالة الأنباء الألمانية)‏

بواية الدفاع المصرية

في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكري مع كافة الدول، نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والهندية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الإسطول الشمالى بالبحر المتوسط وذلك أثناء زيارة السفينة الهندية (INS-TARKASH) لميناء الإسكندرية وبالإشتراك مع الفرقاطة المصرية (دمياط).

وشمل التدريب تخطيط وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة منها التدريب على تعزيز إجراءات الأمن البحرى وحماية خطوط المواصلات البحرية ، وإدارة أعمال قتال هجومية ودفاعية مع إجراء تدريبات متنوعة بإستخدام الطائرات العمودية لتعزيز أعمال قتال التشكيلات البحرية.

كما تضمن التدريب تنفيذ تمرين الدفاع ضد التهديدات غير النمطية (اقتراب لنشات سريعة معادية) وتمرين تشكيلات الإبحار، حيث يهدف هذا النوع من التدريبات إلى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الهندي والذي يتمتع بخبرات عميقة فى هذه المجالات، وكذا دعم الجهود الخاصة بالإستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين.

1 Comment on القوات البحرية المصرية والهندية تنفذان تدريب بحري عابر بالبحر المتوسط

  1. يسعدنى دائماً أشتراك القوات المصرية فى مناورات تدريبية بمختلف الأسلحة و مع عدد كبير من الدول لأن هذا من شأنه رفع الكفاءة القتالية للقوات المصرية و يعزز العلاقات العسكرية مع عدد كبير من الدول التى قد تكون منتج للأسلاحة و بالتالى يمكن انتقال تقنيات انتاجها لمصر فحلمى ان تنتج سلاحها و تطوره باستمرار

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate