انطلاق تدريب عسكري سعودي أميركي لمواجهة التحديات الإقليمية

تدريب عسكري
انطلاق تدريب عسكري سعودي أمريكي لمواجهة التحديات الإقليمية

انطلقت تدريبات “تمرين القائد المتحمس 2019” التي تجمع وحدات من القوات البرية السعودية والأميركية، يوم الأحد، بمركز التمارين الرئيس بمدينة الملك خالد العسكرية شمال السعودية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية في 14 تموز/ يوليو الجاري.

وقال قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن “التمرين امتداد للتمارين المشتركة بين القوات البرية السعودية والأميركية”.

وأكد أن التدريبات “تهدف إلى تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والمفاهيم، ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة التحديات الإقليمية”.

من جانبه، أوضح مدير التمرين اللواء الركن محمد بن محسن السناني، أن التمرين “يركز نشاطه في التدرب على إجراءات التخطيط والتنسيق لتنفيذ تمارين مراكز القيادة في ألوية المدفعية، لاكتساب المهارة والاحترافية وتبادل الخبرات بين البلدين، في ظل التعاون الوثيق مع الجانب الأمريكي في جميع المجالات وخاصة في مجال التدريب”.

وسيستمر التمرين لمدة أسبوعين، ويتم خلاله تنفيذ عدد من المهام التدريبية في بيئة العمليات العسكرية التقليدية وغير التقليدية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate