تركيا تتسلّم الدفعة الثانية من منظومة الدفاع الجوي “إس 400”

صواريخ إس-400
منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز إس-400 في الحقل العسكري كاداموفسكي في منطقة روستوفسكايا أوبلست، روسيا (سبوتنيك)

كشفت تركيا عن موعد وصول معدات البطارية الثانية من منظومة صواريخ “إس 400” الروسية. وجاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في كلمة ألقاها بولاية أرزينجان التركية خلال زيارته لقيادة الجيش الثالث برفقة رئيس هيئة الأركان يشار غولر وقادة القوات البحرية والجوية والبرية، وفقاً لما نقلته “الأناضول”.

وشدد “أكار” على أهمية امتلاك تركيا للمنظومة الدفاعية المذكورة، في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات وحروب. وأضاف أنه في 27 آب/ أغسطس الجاري، سيبدأ شحن معدات البطارية الثانية من منظومة “إس 400”.

وكانت الدفعة الأولى من “إس 400، قد بدأت بالوصول إلى الأراضي التركي في 12 يوليو/تموز الماضي، وذلك على متن العشرات من طائرات الشحن الروسية التي هبطت في مطار “مرتد” العسكري بالعاصمة التركية أنقرة، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع التركية.

وتعدّ “إس-400″، من أكثر منظومات الدفاع الجوي تطورًا في العالم، وهي من إنتاج شركة “ألماز-أنتي”، المملوكة للحكومة الروسية.

وتصل الدفعة الثانية من “إس 400” إلى تركيا، تزامناً مع زيارة يجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا، في 27 آب/ أغسطس الجاري، للقاء نظيره فلاديمير بوتين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat