إتمام الاختبارات الأرضية على أربع نسخ تجريبية من المروحية “كاتران Ka-52K” البحرية

مروحية كاتران
المروحية "كاتران Ka-52K" البحرية الروسية من إنتاج "المروحيات الروسية" (بوابة الدفاع المصرية)

بوابة الدفاع المصرية

أعلن أندريه بوجينسكي، مدير عام شركة “المروحيات الروسية Russian Helicopters”، أنه قد تم تصنيع أول أربع نماذج تجريبية من المروحية الهجومية البحرية “قرش كلب البحر Ka-52K Katran”، كما تم الانتهاء من الاختبارات الأرضية عليها.

وأضاف أن المباحثات تجري حاليا بين الشركة ووزارة الدفاع والبحرية الروسية لاستكمال الاختبارات وإجراء التجارب البحرية على متن السفن المزمع أن تعمل عليها تلك المروحيات.

وأكمل حديثه بأن تلك المروحيات قد تم تصميمها في الأساس للعمل على متن حاملتي الميسترال الفرنسيتين، اللتين كانتا مبنيتين لصالح البحرية الروسية، قبل فسخ العقد مع فرنسا، وتعاقد البحرية المصرية عليهما، ولكن الآن سيتوجب ربطها بنوع آخر من السفن، وهذا لن يحدث إلا في حال أن طلبت البحرية الروسية تفعيل هذا الخيار.

يّذكر أن القوات البحرية المصرية بصدد التعاقد على تلك المروحيات بهدف دمجها على متن حاملتي الميسترال، أنور السادات، وجمال عبدالناصر، وذلك بعد أن فازت في المناقصة المصرية أمام الأنواع الأخرى من المروحيات، حيث وصلت المفاوضات بين الجانبين لمراحل متقدمة لتضمين كافة المتطلبات والمواصفات الفنية للجانب المصري، فضلاً عن باقي التجهيزات الخاصة بالحاملتين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.