رسمياً: البحرين توقّع صفقة لشراء صواريخ باتريوت

نظام الباتريوت للدفاع الجوي (صورة أرشيفية)
نظام الباتريوت للدفاع الجوي (صورة أرشيفية)

قال ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في 16 أيلول/ سبتمبر إن بلاده وقعت على اتفاق لشراء أولى منظوماتها من صواريخ باتريوت الأميركية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للأمير سلمان خلال اجتماع مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالبيت الأبيض.
وكانت البحرين قد وقعت خطاب عرض وقبول مع الحكومة الأميركية لشراء نظام الدفاع الجوي والصاروخي “باتريوت”، ما أدى إلى مفاوضات بشأن عقد البيع العسكري الأجنبي بين الولايات المتحدة وصانع المنظومة “رايثيون”، وفقا لبيان نشته الشركة.

وتعتبر البحرين أحدث زبون والـ17 لنظام باتريوت في كافة أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.

هذا ولم تكشف المملكة عن كمية الأنظمة والصواريخ التي قد تكون مطلوبة، لكن وزارة الخارجية الأميركية برأت عملية البيع العسكرية الأجنبية المحتملة لصواريخ باتريوت في شهر أيار/مايو الماضي مقابل سعر يُقدّر بنحو 2.5 مليار دولار.

ووفقًا لإشعار وكالة التعاون الأمني، إن عملية البيع العسكرية المحتملة ستشمل 60 صاروخ من طراز Patriot Advanced Capability-3 Missile Segment Enhancement، 36 صاروخ MIM-104E Guidance Enhanced مع العلب الخاصة بها، تسع قاذفات M903، مجموعتي رادار نوع AN/MPQ-65 بالإضافة إلى محطات التحكم والمعدات ذات الصلة.

في هذا الإطار، قال رالف أكابا، رئيس قسم شركة أنظمة الدفاع المتكاملة في شركة رايثيون إن الباتريوت “سيضمن أن تكون مملكة البحرين مجهزة تجهيزًا جيدًا للدفاع ضد الصواريخ البالستية وصواريخ كروز والطائرات المأهولة وغير المأهولة”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.